«الوطنية للإعلام»: «طرح الإريال الديجيتال بأسعار تتراوح بين 400 و700 جنيه» (فيديو)

كتب

قال شكري أبو عميرة، عضو الهيئة الوطنية للإعلام ، إن الهيئة أتاحت إمكانية مشاهدة مباريات الأمم الأفريقية بتقنية التلفزيون الرقمي، وعبر البث الأرضي التقليدي.

وتابع أبو عميرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أنشأنا محطات تقوية للبث الأرضي، لإذاعة المباريات بنظام الديجيتال»، مشيرا إلى أن سيارات الإذاعة الخارجية ستقدم خدمة تتفوق على نظيرتها في نسخة البطولة السابقة.

وأضاف أبو عميرة «هناك نوعان من الإريال الخاص بالبث الأرضي أحدهما داخلي مناسب للطوابق العليا، والآخر خارجي خاص بالطابق الأول، حيث يتراوح سعر الإريال الديجيتال ما بين 400 و700 جنيه عبر منافذ الهيئة الوطنية للإعلام»، مشيرا إلى أن قناة تايم سبورت ستكون بديلة للقناة الثانية الأرضية وليست الفضائية خلال الأمم الأفريقية.

وأكد أبو عميرة، أن المواطنين يستطيعون استخدام الإريال الديجيتال بعد الأمم الأفريقية، حيث تستهدف الوطنية للإعلام إطلاق عدة قنوات أرضية بعد البطولة.

وأشار إلى أنه سيتم عرض جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية في مراكز الشباب، بالتعاون بين الوطنية للإعلام ووزارة الرياضة.

وحول ما يرتدد بشأن احتمالية إسناد مهمة إخراج مباريات كأس الأمم الأفريقية لغير المصريين، قال أبو عميرة «لم يتم التطرق لهذه النقطة، لكن في بطولة 2006، كان المخرج برتغاليا، والمصورون والمساعدون مصريون، فلا مانع من تولي مخرج أجنبي المسؤولية بمساعدة المصريين».

ولفت إلى أن هناك 23 سيارة إذاعة خارجية ستتولى مهمة نقل مباريات الأمم الأفريقية، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقي أعلن قائمة القنوات الناقلة للبطولة، ومن بينها قناة تايم سبورت.

وأوضح أنه تم إنفاق مئات الملايين من قبل الدولة، في إطار تنظيم الأمم الأفريقية، مشيرا إلى أنه سيتم عرض جميع مباريات الأمم الأفريقية عبر شاشة كبيرة بميدان التحرير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق