بدء امتحان مادة التاريخ لطلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية

كتب

بدأت الآن اللجنة الأولى لطلاب القسم الأدبى فى الثانوية الأزهرية بامتحانات نهاية العام، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة التاريخ، وتستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

وتستمر امتحانات الثانوية الأزهرية حتى يوم 29 يونيو، ويشارك فيها 154 ألفا و954 طالبا وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمى والأدبى، من بينهم 103 آلاف و67 طالبا فى القسم الأدبى، و51 ألف و887 طالبا فى القسم العلمى، بالإضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.

وقال فضيلة الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، إن أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، تسير بشكل طبيعي ومنتظم دون أية مشاكل تؤثر سلباً على سير الامتحانات، مؤكدًا أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام شهدت حتى الآن انحصارًا كبيرًا لصفحات الغش الإلكترونية مقارنة بالأعوام السابقة.

وأوضح وكيل الأزهر، أن أغلب السلبيات التي وردت إلى غرفة عمليات الامتحانات المركزية بمشيخة الأزهر لم تتجاوز حالات الغش الفردية، وتم التعامل معها من قبل اللجان المشكلة من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية؛ لمتابعة أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية.

وأعلن وكيل الأزهر، أن عملية تصحيح العينات العشوائية لجميع المواد التي انقضت جارية، وسوف تعلن نتيجتها خلال اليومين القادمين، مطمئنًا أبنائه الطلاب بأن أي شكوى من صعوبة الامتحانات، سوف تؤخذ في الإعتبار أثناء عملية التصحيح.
ووجه فضيلة وكيل الأزهر أبناءه الطلاب إلى ضرورة مطالعة نماذج امتحانات البوكليت “التجريبية”، الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق