• بحث عن
  • رامي رضوان يكشف تفاصيل انطلاق فعاليات ملتقى بناة مصر تحت رعاية الرئيس السيسي

    كتب

    كشف الإعلامي رامي رضوان عن تفاصيل، انطلاق الدورة الخامسة لملتقى بُناة مصر، يوم الأحد المقبل 16 يونيو الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

    حيث يشارك في الملتقى 14 رئيس اتحاد مقاولات أفريقي لوضع رؤية تنفيذية للمشاريع الكبرى في القارة.

    ويبحث ملتقى “بناة مصر” فرص مشاركة شركات المقاولات المصرية في إعادة إعمار ليبيا والعراق.

    وقال رضوان مقدم برنامج مساء dmc، “إن هدف الملتقى وضع رؤيه تنفيذه للمشاريع الكبرى في القارة الإفريقية وسيشهد فرص استثمارية واعده فيما يخص مشروعات التشييد والبناء أمام الشركات المصرية”.

    وأضاف : “كما سيشهد الملتقى بحث الإجراءات الضرورية الازمة لتطوير استثمارات قطاع المقاولات وتحقيق التنميه المستدامة فى القارة عبر التكامل بين القطاعين العام والخاص”.

    شاهد رامي رضوان يكشف تفاصيل انطلاق فعاليات ملتقى بناة مصر تحت رعاية الرئيس السيسي

    وتهدف الدورة إلى تحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المرتكزات الرئيسية للدولة المصرية لتنمية الاقتصاد وجذب العملة الصعبة، بالإضافة إلى إعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة التي تشهد نموا واستقرارا في المنطقة.

    وتعكس رعاية الرئيس للملتقي اهتمامه بالدور الرائد الذي يقوم به قطاع التشييد والبناء المصري في بناء مصر الجديدة، اعتماداً على كوادرها البشرية وشركاتها المحلية، ودور القطاع الحيوي في تحفيز الاستثمار بالقطاعات الاستراتيجية والبنية الأساسية في القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن زيادة التعاون بين القطاع الخاص والحكومات الإفريقية لإعادة إعمار عدد من الدول ودعم التعاون المصري الأفريقي في مجال البنية التحتية في أفريقيا، ومشروعات الربط التي تعتزم مصر إقامتها مع بعض الدول سواء في مجال الكهرباء أو الطرق، بالإضافة إلى الترويج لتجربة مصر الإنشائية والتنموية.

    وترتكز فعاليات الملتقى، الذي ينظمه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ويضم في عضويته 30 ألف شركة، والمجلس التصديري للعقار، بالتعاون مع وكالة إكسلانت لتنظيم المؤتمرات والمعارض، على سُبل دعم الدور المحوري الذي تلعبه الحكومة في دعم تصدير العقار والمقاولات المصرية في ظل التشريعات التي أقرتها الدولة وقوة برنامجها للإصلاح الاقتصادي، وتسويق الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التشييد والبناء، إلى جانب استعراض التحديات التي تواجه المقاول المصري في عمله خارجيًا لكي يتمكن من المنافسة على حصة جيدة من برامج إعادة الإعمار لبلدان مثل ليبيا والعراق وسوريا واليمن.

     

    ويستعرض الملتقى، الذي يشهد لأول مرة مشاركة 14 رئيس اتحاد مقاولات إفريقيا وعربيا، الفرص الاستثمارية المتوفرة في البلدان العربية والأفريقية أمام شركات المقاولات المصرية وقدرتها على اقتناص تلك الفرص، فضلاً عن استعراض تجارب نجاح بعض شركات المقاولات المصرية في الأسواق الأفريقية والعربية للاستفادة من تلك التجارب الناجحة في مواجهة التحديات وتحقيق الربحية.

    الرئيس السيسي يفتتح أعمال المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق