الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا النقل والتعليم العالي يبحثان الإجراءات الخاصة بإنشاء المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/يونيو/2019 - 11:09 ص

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعا مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية والممثلين بوزارة التعليم العالي وذلك لمتابعة آخر المستجدات والاجراءات الخاصة بإنشاء المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية .

كامل الوزير مع الدكتور خالد عبد الغفار بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية
كامل الوزير مع الدكتور خالد عبد الغفار بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية

واستعرض الجانبان الخطوات التي يتم تنفيذها لإنشاء المعهد ونتائج عمل اللجان المشكلة من الوزارتين وكل مايتعلق بالخطط التعليمية والتدريبة والتنظيمية وقواعد القبول والالتحاق بهذا المعهد وذلك بهدف تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة التطور الهائل في مجال السكك الحديدية بحيث يكون الخريج مؤهل للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال.

وتم إيفاد عدد من الطلاب الذين سيتم قبولهم للخارج للتدريب على المعدات والجرارات والإشارات المتقدمة التي يتم التعاقد عليها مما يعود إيجابياً على رفع مستويات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية بمصر.

جدير بالذكر أن المعهد سيشمل إلى جانب الدراسة النظامية الإقامة والإعاشة ويخضع لإشراف وزارة التعليم العالي وسيتم طرحه بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والقرارات الوزارية الخاصة بإنشائه في مكاتب التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية المتوسطة .

وزير النقل: إلغاء كافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية (صور)

أجرى وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، جولة تفقدية، اليوم، بعدد من محطات السكك الحديدية بالأسكندرية كما تفقد قطار أبو قير وبدأت الجولة بتفقد محطة مصر برمسيس، حيث تابع الوزير انتظام العمل وتوافر التذاكر خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك، واطمئن على استعدادات هيئة السكك الحديدية لتقديم كافة التسهيلات لسفر الكثافات العالية من الركاب خلال فترة اجازة عيد الفطر.

كما وجه وزير النقل خلال جولته، بإلغاء كافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية، ليصبح الركوب في القطارات لكافة المواطنين بما فيهم موظفي الهيئة من خلال التذكرة، ثم استقل الوزير قطار 980 حتى الاسكندرية واطمئن على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وفي محطة مصر بالاسكندرية، تفقد أعمال تطوير المحطة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 145 مليون جنيه، حيث تشمل تلك الأعمال على تطوير مبنى المحطة كاملًا، وتطوير الأرصفة، ومد خطوط المياه والحريق والإشارات، وكذلك إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات وتطوير نفق المشاة لربط الأرصفة وتطوير الساحة الخارجية والواجهات الداخلية والخارجية بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضري للحفاظ على المظهر الأثري لها.

ووجه وزير النقل بتكثيف الأعمال للانتهاء من أعمال التطوير داخل المحطة قبل نهاية سبتمبر 2019، على أن يتم الإنتهاء من الواجهة الخارجية قبل نهاية أبريل 2020.

كما أكد، على سرعة تركيب كشافات الإنارة الجديدة بالمحطة والاكشاك الجديدة على الأرصفة طبقًا لمنظومة الاكشاك الجديدة، وأن يتم الاهتمام بالصيانة الدورية لمنظومة الحريق بالمحطة، وعمل التنسيق اللازم لكافة المبان التي يتم تطويرها داخل المحطة كما شدد على ضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يتم تطويرها حفاظًا على سلامة الركاب.

واستقل الوزير قطار أبو قير حتى محطة سيدي جابر والتقى بالركاب، وأعلن أن هذا الخط سيتم استبداله بمترو جر كهربي وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية خاصة مع الأهمية الكبيرة للخط وما يتمتع به من كثافات ركاب عالية.

وفي محطة سيدي جابر، تفقد المحطة ووجه بسرعة الانتهاء من كافة أعمال الحماية المدنية والاستغلال الأمثل للمول التجاري الموجود بالمحطة لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة للركاب، وزيادة منافذ بيع التذاكر وتغيير اماكنها إلى الدور الأرضي بدلا من العلوي، تسهيلًا على الركاب، كما تفقد نفق المشاه الذي تم إعادة فتحه بناءًا على توجيهات وزير النقل خلال زيارته الأخيرة للمحطة.

تابع مواقعنا