الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طنطا يتعاقد مع العش في صفقة انتقال حر

القاهرة 24
رياضة
الخميس 13/يونيو/2019 - 08:53 م

نجح فايز عريبي رئيس نادي طنطا في الحصول على خدمات أحمد العش لمدة 3 سنوات في صفقة انتقال حر لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

لعب العش في فريق الأهلي والإسماعيلي قبل أن يتم تعاقده مع فريق طنطا، ودخل العش في مفاوضات جادة للتوقيع لفريق غزل المحلة الا أن المفاوضات باءت بالفشل بسبب ضعف المقابل المادى.

وتعاقد طنطا مع محمد مصطفى صانع العاب الترسانة فى صفقة انتقال حر كأولى الصفقات الصيفية لأبناء السيد البدوى.

تعرف على موعد انتخابات لجنة الأندية بعد قرار الجبلاية بإعادتها في الموسم الجديد

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، إعادة لجنة الأندية للدوري الممتاز بداية من الموسم الجديد.

ومن المنتظر أن تعود اللجنة، بكامل صلاحياتها، بعد أن تم حلها في الموسم الماضي، بسبب الأزمات التي ضربتها واعتراضها على الجبلاية، بسبب الانفراد بالقرارات.

ويرغب مجلس الجبلاية، في عودة اللجنة خاصةً مع اقتراب الانتخابات  الجديدة، وسعيهم في كسب ود الجمعية العمومية.

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات للجنة الأندية عقب انتهاء بطولة الدوري فى 30 يوليو المقبل على أن يتم تحديد الموعد النهائي للانتخابات خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة المقبل والأقرب إقامة الانتخابات منتصف أغسطس المقبل.

اتحاد الكرة يصدم الأهلي في بيان رسمي ويعلن مواعيد مؤجلات الدوري وكأس مصر

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانا توضيحا يؤكد خلاله استكمال بطولة الدوري بعد بطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر، وكذلكموعد مباريات كأس مصر والسوبر المصري.

جاء البيان كالتالي:

الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يضطلع بمسئولياته تجاه كل الأندية وخدمة المنتخبات الوطنية، يؤكد أنه أوضح كثيراً الظروف الإجبارية التـي جعلت من هذا الموسم استثنائياً يستوجب تكاتف كل الجهود لاسيما أن بلادنا تستقبل بعد أيام الحدث الرياضي الأكبر في القارة المتمثل في استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وهو ما زاد من مسئوليتنا جميعاً، خاصّة أن قرار إسناد تنظيم البطولة لمصر جاء في توقيت استثنائي ولم يمر عليه سوى أربعة شهور تقريباً احتجنا فيها أن نسابق الزمن للعمل على نجاح هذا الحدث الرياضي بما يليق بمصرنا الكبيرة، فضلاً عن المشاركات الإفريقية والعربية للأندية المصرية في مختلف المسابقات، ومع هذا بذل الاتحاد المصري لكرة القدم جهداً كبيراً للانتهاء من بطولة الدوري على الأقل قبل انطلاق كأس الأمم.

لكن للاسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة، وقد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الأخيرة مع كل الأندية.

لكن المؤكد أيضاً أنه ناتج عن مراعاة مصالح الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية والعربية دون مجاملة لأي نادِ، حيث نقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ونحن نقدِر النادي الأهلي كنادِ كبير وعريق ونعتز بالعلاقة الطيبة التي تربطنا به وبكل مسئولي الأندية ونتفهم جيداً أسباب طلبه الانتهاء من مسابقة الدوري العام قبل بطولة الأمم وهو حق مشروع يهدف به صالح كل الأندية وهي بالطبع مطلب كل الأندية ونأمل تنفيذ كل ما يخدم الكرة المصرية، لكن رغبة النادي الأهلي والتي هي رغبتنـا بالأساس بإنهاء بطولة الدوري قبـل بدء كـأس الأمم الإفريقيـة أصبحت تصطدم بالواقع وهو أن الوقت لم يعد سامحاً بذلك كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية.

وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية، والنادي الأهلي والذي نراهن دائماً على قيمته ووطنيته في مثل هذه الظروف ومعه كل الأندية المصرية وقبلهم الاتحاد المصري لكرة القدم يقع عليهم العبء الأكبر في هذا التوقيت الحرج وإعلاء مصلحة الوطن ويتطلب هذا استكمال مباريات الدوري بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وفيما يتعلق بالقيد الإفريقي فإن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بمخاطبة الاتحاد الإفريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من (30 يونيو إلى 5 أغسطس) استناداً إلى إعادة نهائي دوري الأبطال الإفريقي، ويسعي الاتحاد المصري لكرة القدم بألا يلحق أي ضرر فني أو أدبي بالأندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الإفريقية في الموسم الجديد، وفي ذات الوقت فإن اتحاد الكرة قرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية على أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الأندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانة لحقوق الجميع وملزمة لكل الأطراف بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة.

وفيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو فإن الاتحاد المصري لكرة القدم بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسئولة ( إيفاب ) لبدء الإجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع على تكاليفه وقدرة الأندية على تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه، وسيتم اليوم إعلان مواعيد المباريات المتبقية لمسابقة الدوري العام وكأس مصر ومباراة السوبر المصري 2018/2019.. مع تمنياتنا بالتوفيق للكرة المصرية.

اقرأ أيضا

ممدوح عباس يهاجم أبو ريدة بسبب استكمال الدوري بعد أمم إفريقيا (صورة)

ننشر دعوى الأهلي ضد اتحاد الكرة لوقف بطولة الدوري (نص القضية)

الأربعاء المقبل.. نظر دعوى الأهلى بإلزام اتحاد الكرة إنهاء بطولة الدوري قبل 30 يونيو

اتحاد الكرة يصدم الأهلي ويعلن استكمال مباريات الدوري بعد أمم إفريقيا

تابع مواقعنا