السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. تعرض ناقلات نفط أمريكية لهجوم في خليج عمان

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/يونيو/2019 - 10:38 ص

في تطور جديد لحوادث الاعتداء على ناقلات نفط في المياه الإقليمية، تعرضت ناقلتي نفط “لهجوم” لم تكشف طبيعته، في خليج عمان، وتم إخلاء طاقميها، فيما طالب مركز عمليات التجارة البحرية البريطاني بتوخي “الحذر الشديد”.

وأفادت البحرية البريطانية والأسطول الخامس والأمريكي اليوم الخميس، إن ناقلتي نفط في خليج عمان تعرضتا لأضرار نتيجة هجوم، فيما ذكرت “رويترز” أنه تم إخلاء ناقلتي نفط في خليج عُمان وإنقاذ قبطان وطاقم إحدى السفينتين بعد الحادث، مشيرة إلى أن الطاقم بات في وضع آمن.

ونقلت بلومبيرغ عن البحرية الأميركية طلب مركز عمليات التجارة البحرية، التي تديرها البحرية البريطانية، بتوخي “الحذر الشديد”، وأصدرت وضع “حالة التأهب” في وقت مبكر يوم الخميس، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضحت مصادر لـ”رويترز”، أن إحدى الناقلتين ترفع علم جزر مارشال واسمها “فرنت ألتير” بينما الناقلة الثانية اسمها “كوكوكا كاريدجس” وترفع علم بنما”.

وذكرت المجموعة إنها تجري تحقيقا في الأمر، وفق ما أوردت “أسوشيتد برس”.

من جهته، قال الكوماندر جوشوا فراي، المتحدث باسم الأسطول الخامس الأميركي ومقره البحرين، أن قيادته على “علم” بوقوع حادث في المنطقة، غير أنه رفض الإفصاح عن المزيد.

وأوضح قائلًا: “نحن نعمل على الحصول على تفاصيل”.

وصعدت أسعار النفط في الأسواق العالمية، إثر الحادث، إذ ارتفع خام برنت أكثر من 2 في المئة، والخام الأميركي بـ 1.5 في المئة.

تابع مواقعنا