• بحث عن
  • بروفايل| رياض محرز جوهرة الجزائر في أمم إفريقيا 2019

    كتب

    يستعد منتخب الجزائر، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان2019″، والمقرر إقامتها في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو القادم، ضمن منتخبات المجموعة الثالثة رفقة كينيا والسنغال وتنزانيا.

    رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، يعتبر من أفضل لاعب المنتخب الجزائري في الوقت الحالي، فكان له دورًا كبيرًا في الصعود لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

    صاحب الـ 28 عام، والذي يحمل الجنسيتين الفرنسية و الجزائرية، حيث ولد في مدينة سارسيل الفرنسية لعائلة جزائرية.

    محرز بدأ مسيرته الكروية مع نادي إيه إيه إس سارسيل الفرنسي، ثم ذهب إلي فريق كيمبر أحد فرق الدرجة الرابعة في فرنسا، ثم إلي هولوفر أحد فريق دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بعد ذلك خاض تجربته الأول في الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي، قبل الاستقرار مع مانشستر سيتي الإنجليزي ايضًا.

    محرز حقق لقبين للدوري الإنجليزي لكرة القدم، الأول كان مع ليستر سيتي، والثاني مع مانشستر سيتي، وكأس الدرع الخيرية 2018 مع المان سيتي.

    ولمحرز عدد من الألقاب الفردي أمثال، الكرة الذهبية الجزائرية موسم 2014-2015، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016، وأفضل شخصية رياضية في انجلترا عام 2016، كما توج بجائزة أفضل لاعب إفريقي عام 2016.

    وصعد المنتخب الجزائري إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد أن تصدر المجموعة الرابعة في التصفيات برصيد 11 نقطة، وكانت تضم المجموعة كلًا من بنين و جامبيا وتوجو.

    قطر تستغل وجود لاعبي الجزائر والكاميرون ومالي للترويج لتجهيزات المونديال (فيديو)

    نظم الاتحاد القطري واللجنة المشرفة على تجهيزات كأس العالم 2022، جلسة توضيحية لبعثات ثلاثي المنتخبات الإفريقية الكاميرون ومالي، حول مدى تجهيزات مونديال قطر 2022 والعمل المنجز حتى الان لتنظيم البطولة.

    ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، مقطع فيديو للجلسة الذي حضرها عدد من لاعبي الخضر على رأسهم رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، الحاصل على لقب الدوري الإنجليزي مؤخرًا.

    ويخوض الثلاث منتخبات الإفريقية معسكراتهم المغلقة في قطر، استعدادًا لخوض كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في مصر في الفترة من 21 يونيو الحالي وحتي 19 يوليو القادم.

     

     

    استبعاد الجزائري بلقبلة من كأس إفريقيا بسبب “فضيحة أخلاقية” 

     

    وفي سياق آخر، قرر جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، استبعاد لاعب خط الوسط هاريس بلقبلة، من المشاركة مع “محاربي الصحراء” في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي تنطلق منافساتها في مصر بدءا من الـ21 من الشهر الجاري حتي 19 يوليو المقبل.

    وذكرت الهداف الجزائرية، أن بلماضي اتخذ هذا القرار عقب تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر على نطاق واسع، فيديو فاضح لبلقلبة، من داخل غرفته في معسكر منتخب الجزائر في العاصمة القطرية الدوحة، وتورط اللاعب من خلال الفيديو المنشور في فضيحة أخلاقية، بعدما ظهر وهو يتجرد من ملابسه أثناء لعبه إحدى لعب الفيديو مع زميله في المنتخب ألكسندر أكيدجا.

    رياض محرز وبونجاح على رأس قائمة الجزائر استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية

     

    أعلن حمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر قائمة منتخب بلاده المستدعاة لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر خلال الفترة من 21 يوينو وحتي 19 يوليو المقبلين.

    وشهدت القائمة استدعاء كلا من رياض محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك بغداد بونجاح مهاجم فريق السد القطري.

    حراسة المرمى:   رايس مبولحي – عز الدين دوخة – ألكسندر أوكيدجا

    خط الدفاع : عيسى مندي – مهدي زيفان – رامي بن سبعينى – رفيق حليش – مهدي تاهرات  – جمال بلعمري – يوسف عطال .

    خط الوسط: محمد فارس – هاريس بيلكيبلا – إسماعيل بن ناصر – مهدي عبيد – سفيان فيجولى – عدلان جيديورا – هشام بودواي

    الهجوم: أدم أوناس – رياض محرز – إسلام سليماني – ياسين براهيمي – بغداد بونجاح – يوسف البلايلي .

    وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع محاربو الصحراء على رأس المجموعة الثالثة والتي تضم كلا من السنغال، وكينيا، وتنزانيا، وسيخوض مبارياته على ملعب 30 يونيو “ملعب الدفاع الجوي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق