الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انفوجراف| المنتخبات الفائزة بكأس أمم إفريقيا.. ومصر في الصدارة بـ7 ألقاب

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 14/يونيو/2019 - 05:52 م

تنطلق بعد أيام النسخة الثانية والثلاثين من منافسات كأس الأمم الإفريقية بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة منذ إنشائها.

ويتربع المنتخب المصري على عرش صدارة المتوجين بكأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب حصدها أعوام 1957 ،1959 ،1986 ،1998 ،2006 ،2008  و2010 .

تعرف على اللاعب المصري الذي سجل أسرع هدف في تاريخ بطولات أمم إفريقيا

يصنف أيمن منصور لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، واحداً من أفضل من لعبوا في مركز المهاجم فى تاريخ الكرة المصرية، نظرًا لما حققه من بطولات مع الفريق الأبيض ومنتخب مصر خلال مشواره الكروي.

ويعد أيمن منصور، اللاعب الذي سجل أسرع هدفًا في تاريخ بطولات أمم إفريقيا عبر تاريخها والتي انطلقت نسختها الاولى عام 1957.

دخل منتخب مصر أمم إفريقيا 1994 لتعويض خيبة الأمل في النسخة الماضية والتي خرجت خالية الوفاض بعد احتلال ذيل المجموعة بخسارتين امام زامبيا وغانا بنفس النتيجة 1/0 وتوديع البطولة مبكرًا.

وقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب كلاً من نيجيريا والجابون، وسيبدأ الفراعنة مشوارهم بمواجهة النمور.

في الجولة الثانية من المجموعة الثانية واجه الفراعنة، المنتخب الجابوني مساء 28 مارس 1994، على ملعب الشاذلي زويتن بتونس التي استضافت البطولة بحضور 6 آلاف مشجع.

لم يكن يعلم أحد من تابع هذه المباراة سواء أمام شاشات التلفاز أو من ملعب الشاذلي زويتن، أن اللقاء سيشهد حدثًا تاريخيًا لم يستطع أحد تحطيمه بعد 25 عامًا ومرور ربع قرن على بطولات أمم إفريقيا.

بدأت المباراة والكرة في أرجل لاعبي منتخب الجابون ولكن سرعان مانجح الفراعنة في الاستحواذ عليها وبعد عدة تمريرات، أرسل ياسر ريان كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها أيمن منصور ويضعها على يسار الحارس والذي لم يتمكن من فعل أي شيء سوى النظر لها وهي تسكن الشباك في الثانية 21 من المباراة.

وأحرز أيمن منصور هذا الهدف في المباراة التي جمعت منتخب مصر مع منتخب الجابون، والتي إنتهت بفوز الفراعنه بنتيجة 4/0 وسجل بشير عبدالصمد هدفين وحمزه الجمل هدف.

منتخب مصر يفوز على تنزانيا بهدف المحمدي في تجربة ودية قبل أمم إفريقيا

فاز المنتخب المصري لكرة القدم على نظيره التنزانى بنتيحة هدف مقابل لاشئ، في المباراة التى أقيمت على ستاد برج العرب، ضمن استعدادات الفراعنة لكأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في مصر من 21 يونيو إلي 19 يوليو.

سجل الهدف الوحيد اللاعب أحمد المحمدي نجم منتخب مصر وفريق استون فيلا في الدقيقة 64 من عُمر المباراة بعد سيطرة كاملة من جانب الفراعنة.

جاء الهدف من هجمة منظمة للمنتخب المصري على الجبهة اليسرى انتهت بعرضية متقنة عن طريق أحمد أيمن منصور إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أحمد المحمدي برأسية رائعة وضعت الكرة داخل شباك الحارس عيشى مانولا.

وجاء تشكيل  منتخب مصر أمام تنزانيا كالتالي:-

في حراسة المرمى: “أحمد الشناوي”

في خط الدفاع : أحمد المحمدي، محمود علاء، أحمد حجازي،أيمن أشرف.

في خط الوسط : نبيل عماد،طارق حامد،عمرو وردة، عبدالله السعيد،وليد سليمان.

في خط الهجوم: أحمد علي

على مقاعد البدلاء

حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمود عبد الرحيم “جنش”.

الدفاع: باهر المحمدي – أحمد ايمن منصور – عمر جابر – محمود حمدي “الونش”

الوسط: علي غزال – محمد النني – محمود حسن “تريزيجيه”.

الهجوم: محمد صلاح – مروان محسن – أحمد حسن “كوكا”.

وخسر منتخب مصر أخر مباراة وديه له أمام نيجيريا بهدف نظيف، ويدخل الفراعنة اللقاء بهدف تحقيق الفوز والوقوف على التشكيل الأمثل للمنتخب لخوض نهائيات أمم أفريقيا.

وتأهل منتخب الفراعنة إلى نهائيات أمم إفريقيا عن المجموعة العاشرة رفقة المنتخب التونسي.

ويقع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى بكأس أمم إفريقيا بجوار الكونغو وزيمبابوي وأوغندا.

تابع مواقعنا