الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكريمه من ألمانيا.. هاني عازر: “الجائزة لمصر كلها ومينفعش الواحد ينسى أصله” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/يونيو/2019 - 09:28 م

قال الدكتور هاني عازر، مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخبير الأنفاق العالمي، إن وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى الذي حصل عليه من ألمانيا، ليس له وحده، ولكنه لكل مصري، ولكل شاب، وكل شخص يكافح من أجل وطنه.

وأضاف عازر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد”: ” الجايزة ديه مش ليا أنا لكن ديه لمصر كلها”.

وتابع هاني عازر: “لازم الواحد بيتعب ويحقق نجاح لبلده وأصله ولأسرته، ومينفعش الواحد ينسي أصله ولا ينفع ينسي هو جاي منين، وأنا بعتبر نفسي واحد منكم ومن شعب مصر الأصيل.. واللي بيتعب بيستحق والناس بتحبه وأنا بشركم من قلبي على حبكم ليا وده بيديني دعم”.

يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد شاركت في حفل تكريم الدكتور المهندس هاني عازر، مستشار رئيس الجمهورية وخبير الأنفاق العالمي، والرئيس الشرفي لمؤسسة مصر تستطيع، حيث قررت الدولة الألمانية منحه وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى تقديرًا لإنجازاته التي شهدتها ألمانيا.

وخلال كلمتها في الاحتفالية بألمانيا، قالت السفيرة نبيلة مكرم، إنها تشارك في الاحتفالية ليس فقط كممثلة عن الحكومة المصرية، ولكنها تمثل كافة الشعب المصري، فكل مصري فخور بابن بلده الذي يتقلد أرفع الأوسمة في المانيا.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن الدكتور المهندس هاني عازر لم ينسى وطنه الأم، فهو عضو المجلس الاستشاري للرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الشرفي لمؤسسة مصر تستطيع، مشيرةً إلى أنه قبل سفرها أبلغتها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، بأن المهندس هاني عازر تم ترشيحه ليكون سفيرًا لصندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، والذي يهدف إلى تبني رؤية تنهض بالتعليم في مصر.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أنها ذهبت إلى نيوزيلاندا عقب حادث المسجدين للوقوف بجانب المصريين في الضراء، وقالت إنه كان من المهم أيضًا أن تقف اليوم بجانبهم في السراء والاحتفاء بهذا الإنجاز الكبير الذي حصل عليه أحد أبناء مصر بالخارج.

تابع مواقعنا