الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنفيذًا لقرار المحافظ.. سوبر ماركت يحظر استخدام الأكياس البلاستيك في البحر الأحمر (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 14/يونيو/2019 - 07:48 م

أعلن أحد الأسواق في مدينة الغردقة، وقف التعامل بالأكياس البلاستيكية، تنفيذًا لقرار محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله، بمنع استخدام الأكياس البلاستيك داخل المحافظة.

وقف العمل بالأكياس البلاستيك في أحد أسواق البحر الأحمر
وقف العمل بالأكياس البلاستيك في أحد أسواق البحر الأحمر

وأعلن القائمون على السوق “السوبر ماركت”، قائمة الأسعار الجديدة للشنط الورقية، حيث كانت تكلفة الشنطة الورقية الكبيرة 2.75 جنيهًا، والشنطة الورقية الوسك بـ 2 جنيهًا، فيما بلغ سعر الشنطة القماش 1.10 جنيهًا، والشنطة القماش الكبيرة 1.50 جنيهًا.

وقف العمل بالأكياس البلاستيك في أحد أسواق البحر الأحمر
وقف العمل بالأكياس البلاستيك في أحد أسواق البحر الأحمر

يُذكر أن محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله، قد أصدر قرارًا حمل رقم 167 لسنة 2019، حظر من خلاله استخدام البلاستيك اعتبارًا من 1 يونيو، وشمل عدم الترخيص لمصانع إنتاج الأكياس الخفيفة داخل نطاق محافظة البحر الأحمر.

وقال المحافظ، إن القرار يأتي لحماية الحياة البرية والبحرية في المحافظة، والحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض والتى تأثرت بشدة من البلاستيك سواء عن طريق الابتلاع أو الاختناق أو الغرق أو التسمم من البقايا البلاستيكية، مما يؤثر بالتبعية على صحة الإنسان.

وشدد اللواء أحمد عبد الله، أن حظر استخدام الأكياس البلاستيك والأدوات البلاستيك والتى تستخدم لمرة واحدة فى كل أنشطة المشروبات والأطعمة مثل السكاكين والملاعق والشوك البلاستيك والأكواب والأطباق بالمطاعم، وكذلك المراكب السياحية كافة “السفارى – النزهة – اليومية”، بمحافظة البحر الأحمر، عدا الأكياس الثقيلة الخاصة بتجميع القمامة حفاظًا على البيئة البحرية.

وبين، أن قرار حظر الأكياس البلاستيك يضم عدم تداوله بالمحال العاملة في مجال الغذاء مثل المطاعم والسوبر ماركت واللحوم والأسماك والفواكه والخضراوات، وكذلك الصيدليات.

وألمح محافظ البحر الأحمر، إلى أنه سوف يتم تجربة الأكياس الموزعة وقابليتها للاستعمال وقدرتها، من ثم التعديل عليها قبل الظهور بالشكل النهائي، لافتًا إلى أنه سوف يتم العمل بالتجربة بمدينة الغردقة من خلال توزيعها على أنحاء المدينة وتعميمها على باقي مدن المحافظة تمهيدا للاستخدام النهائي بها.

تابع مواقعنا