الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

والد الطالبة مريم: القضاء البريطاني ظالم وأفكر في العودة لمصر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/يونيو/2019 - 09:49 م

علق والد الطالبة المصرية  مريم “المقتولة” في بريطانيا على إفراج القضاء عن فتاتين قاما  بالاشتراك في الجريمة التي راجت ضحيتها ابنه، قائلا: ” لا أمان لأسرتي، وانجلترا لم تعد آمنة بالنسبة لنا”.

وقال والد “مريم” إنه من السهل جدا أن تقع فريسة العنصرية، وأن تفقد أعز ما تملك، وفي نفس الوقت أنه من اليسير أن يضيع الحق في بريطانيا.

وأضح أن المقيمين غير المتجنسين ليس لهم الحق في الدفاع عن الضرر الذي يلحق بهم، مشيرا إلى أنه يدرس قرار العودة والإقامة في مصر.

وأردف قائلا: “القانون البريطاني ليس بالقوة الكافية لكي يتم معاقبة المتهمين، وخصوصا في حالة ابنته، مشيرا إلى ضعفه مؤكدا على أهمية أن يتم تغيره”..

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية، يوم الجمعة، أن اثنتين من المتهمات بالاعتداء على فتاة مصرية، والتسبب بمقتلها، في وقت لاحق، حصلتا على حكم وصف بـ”المخفف” أمام محكمة في مدينة نوتنغهام، على الرغم من إدانتهما.

وأورد المصدر، أن المتهمتين؛ بريتانيا هانتر، 18 عاما، وفتاة أخرى تبلغ 16 سنة، ولم يجر ذكر اسمها، بسبب كونها قاصرا، ستؤديان ما يعرفُ بالخدمة الاجتماعية، لكنهما لن تدخلا السجن.

وأشار الحكم إلى أن أسرة مريم، تريد أن يتم تطبيق أقصي العقوبة على قتلة ابنتهم، إلا أن القانون وواضح، وان المحكمة جرت بشفافية تمام.

يذكر أن حاتم داود، والد الطالبة المصرية المقتولة في بريطانيا، مريم، قد فوجئ بالمستشار عماد أبو حسين، محامي العائلة، يتصل به ويخبره أن البنات اللاتي تم تقديمهن إلى المحاكمة اعترفن بقتل مريم.

والد الطالبة مريم ضحية الاعتداء ببريطانيا: الاتهام الموجه إلى القتلة ضعيف جدًّا

وأضاف داود، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “رأي عام”، المذاع عبر قناة “TEN”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، في وقت سابق، أن الأسرة معترضة على التهم الموجهة إلى قتلة مريم، وهي الاعتداء فقط، مشيرًا إلى أن الذين شاهدوا الفيديو أكدوا أن هناك سبقًا وإصرارًا على قتل مريم عن طريق الضرب المبرح لها؛ ما أدى إلى إصابتها بسكتة دماغية.
تابع مواقعنا