الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وبـ100 جنيه هنا.. كيلو الليمون المصري بـ30 جنيهًا في الأسواق السعودية (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 14/يونيو/2019 - 03:34 م

واصلت أسعار الليمون ارتفاعها لتصل إلى 100 جنيه في السوق المحلي في مصر، ما أرجعه خبراء ومسئولين وأصحاب مزارع إلى أسباب عديدة، على رأسها قلة المعروض والتغيرات المناخية وتلاعب التجار بالأسعار.

وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية في مصر، إلا أن أسعار الليمون المصدر من مصر في السعودية أقل بكثير من المعروض في الأسواق المحلية المصرية، وهو ما أثار حفيظة الكثير، حول كيفية وصول الليمون المصري إلى الأسواق السعودية بهذه الأسعار.

وحسب الحاج نصر عبد الوهاب صاحب شركة استيراد وتصدير، فإن صندوق الليمون البنزهير في أسواق جدة بالسعودية يبلغ 35 ريال سعودي أي يساوي 160 جنيها مصريا، موضحا أن هذا الصندوق يحتوي على 4.5 كليو جرام، ما يعني أن كيلو الليمون المصري بالسعودية يبلغ فقط ما يقرب من 35 جنيها للكيلو.

وأشار “عبد الوهاب”، إلى أنه بخصم تكلفة النقل والتعبئة والمصاريف بواقع 5 جنيهات لكل كيلو يكون السعر 30 جنيها للكيلو صافي، لكن في مصر يتم بيع الليمون بسعر 100 جنيها للكيلو، أي أكثر من ثلاثة أضعاف الليمون المصري في السعودية.

وتسائل “عبد الوهاب”: هل هذا يعقل؟ المصدرين يدعموا المواطن السعودي والمواطن المصري يدفع 3 أضعاف الثمن، على الرغم من أن الليمون المصدر أعلى جودة من المورد للسوق المحلي المصري.

تابع مواقعنا