• بحث عن
  • “اعرضوا صور البنات.. وهدفنا منلبسش واحدة شمال”.. استياء نسوي من جروب “your ex is here” (صور)

    تامر إبراهيم

    حالة من الجدل والسخط صاحبة إنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للرجال فقط ويهدف إلى الحديث عن التجارب العاطفية لكل رجل، ليُحذر الآخر من الارتباط بأي فتاة سبق لها الأرتباط.

    وقال مؤسسي الجروب الذي حمل اسم “your ex is here”: “كل واحد فينا أكيد مر بتجربة ارتباط.. كل واحد فينا خايف يلبس في مدام ويتجوزها ويكتشف بعدين وتبقى مصيبة.. هدف الجروب أن احنا كرجالة منلبسش في حد شمال”.

    جروب your ex is here
    جروب your ex is here

    وتابعوا: “الجروب هيعرض نماذج للبنات دول من رسائلكم وممكن أساميهم وصورهم بشرط متبقاش صور خارجة أو عريانة”، مردفين: “هدف الجروب أن أي راجل محترم ميقعش في بنت شمال  ويتظلم”.

    جروب your ex is here
    جروب your ex is here

    الجروب الذي تم تأسيسه قبل أسبوع وبالتحديد يوم السبت الماضي، ضم أكثر من 4 آلاف عضوًا، كتبوا 810 منشورًا منذ إنشاء الجروب وحتى الآن.

    أعضاء جروب your ex is here
    أعضاء جروب your ex is here

    تلك المجموعة حديثة الإنشاء، أثارت غضب الكثيرين، وخاصةً من الحقوقيات والسيدات، إذ طالبن أصدقائهن بمساعدتهن في غلق تلك المجموعة، التي تهدف إلى التشهير بالسيدات.

    الأمر لم يقف عند هذا الحد، إذ برز الحديث عن تحرك قانوني ضد مؤسسي جروب “your ex is here”، حيث سيتم تقديم بلاغ إلى مباحث الإنترنت ضدهم بهدف إلقاء القبض عليهم، وغلق تلك المجموعة التي تهدف إلى التشهير بالبنات وإستغلالهن والخوض في سمعتهن.

    نسخة I know him

    تجربة جروب “your ex is here” ليست جديدة في مجتمعنا، بل تُعد استنساخ من تجربة جروب “I know him” التي أسست قبل 3 أعوام تقريبًا، إذ يشتركوا في هدف كشف الخيانة في العلاقات العاطفية، مع فارق أن الجروب الذي نشأ مؤخرًا يواجه أزمة التشهير بقتيات والخوض في سمعتهن.

    جروب “I know him” دشنه مجموعة من الفتيات بهدف فضح الرجال متعددي العلاقات العاطفية، وتقوم فكرته على نشر البنت لصورة الشاب الذي ترتبط به على المجموعة، وتفوم باقي الفتيات بدورهم بالتعرف عليه والكشف عما إذا كان يخونها أو سبق له الارتباط من قبل أم لا.

    حد يعرف

    القصة تطورت كثيرًا، حيث تم إنشاء جروب “حد يعرف” والذي تطورت فكرته عن مجرد الفضح والكشف عن الرجال، إلى القيام بأدوار أخرى مثل مساعدة البنات لبعضهن في مختلف الأمور الحياتية، ومن بينها بالتأكيد العلاقة مع الرجال.

    جت في السوستة

    الرجال لم يقفوا مكتوفي الأيدي في كل هذا المشهد، فتجمعوا في واحد من أشهر المجموعات العربية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وهو جروب “جت في السوستة” ولكن المختلف تلك المرة، أن الرجال في هذا الجروب تمنعهم قوانينه من الحديث عن أي إمرأة أو فضح أي واحدة أو الحديث عنها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق