الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الديسكو الحلال.. هل أُقيل تركي آل الشيخ من منصبه بالسعودية؟

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/يونيو/2019 - 10:29 م

كشفت هيئة مكافحة الإشاعات حقيقة إقالة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، من منصبه.

وأشارت الهيئة في تدوينة لها على صفحتها الرسمية في “تويتر” قائلة: “الأمر الملكي المتداول عن إعفاء رئيس هيئة الترفيه غير صحيح، ومصدره إحدى المواقع المزيفة التي تدار من الخارج”.

وذكرت: “هي ضمن حملة الإشاعات الأخيرة التي تشنها بعض هذه المواقع المجهولة ضد المملكة العربية السعودية لتثير الرأي العام”.

جدير بالذكر أن بعض المواقع الإخبارية تداولت خبر إعفاء آل الشيخ على خلفية مسؤوليته عن افتتاح ديسكو وايت في جدة 2019.

وفي وقت سابق فتحت هيئة الترفيه السعودية تحقيقًا فوريًا في مقاطع فيديو تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء لإحدى الفعاليات في جدة.

وأكدت الهيئة العامة للترفيه في بيان صادر لها قبل قليل أنه وبحسب المعلومات التي تبينت للهيئة في متابعتها للموضوع، فإن الفعالية المقامة Project X، مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة، وكانت بالأصل ترخيصًا لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440، لارتكاب هذه المخالفات الجسيمة وغير المقبولة.

وأكد البيان أن الهيئة العامة للترفيه، إذ تعلن عن ذلك بشفافية تامة للرأي العام.

لتؤكد حرصها الشديد على رفضها القاطع لأي مخالفات قانونية من هذا النوع، وأنها ستتخذ كامل الإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات بسحب رخص متعهدي الفعاليات المخالفة للإجراءات، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

تابع مواقعنا