الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الموت خير”.. شريف مدكور يوجه رسالة لجمهوره بعد أول ظهور له على قناة الحياة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 15/يونيو/2019 - 07:43 م

وجه الإعلامي شريف مدكور رسالة شكر لجمهوره، في أول ظهور له بعد عملية سرطان القولون، قائلا: “بشكر كل اللي دعولي وبعتولي كلام حلو وزاروني، من المصريين وغير المصريين وكل اللي اتصلوا على أرقامي وأنا ماأعرفهمش”.

وبدأ شريف مدكور برنامجه 4 شارع شريف، المذاع على قناة الحياة،قائلا:  “الواحد مش مصدق إني رجعتلكوا تاني، ودلوقت باخد جلسات، هتستمر أربع أو خمس شهور،  و إدارة القناة قالت إني أخد أجازة، ورفضت أخد أجازه، وقولتلهم: علاجي إنى أجي الشارع بتاعي”.

وأوضح شريف مدكور : “بعتذر لكل اللي جالي ومعرفتش أقابله أو أرد عليه وأنا في المستشفى، وبشكر تاني جميع اللي سألوا علي وفريق العمل في برنامج شارع شريف وبشكر جميع الفنانين.

وأضاف شريف مدكور : “الموت خير وليس شر، و المفروض الواحد مش يخاف علشان المرض ميهزمش أي حد، والحقيقة اللي كلنا عارفنها أننا رايحين عالم تاني وهيكون أحسن من اللي أحنا فيه”.

لعنة سرطان الأمعاء تلاحق شريف مدكور .. تعرف على الأسباب والأعراض (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الإعلامي شريف مدكور إن فكرة إصابته بمرض السرطان أمر بسيط ولم يشغل باله بشكل كبير، خاصة وأن تلقى الخبر بمنتهى الإبتسام والضحك، وهو على أتم اليقين أن القدر أمر حميد، وليس به أي نوع من أنوع الضرر.

وأضاف شريف أنه يتعامل مع الإصابة بمرض السرطان، مثل التعامل مع أي مرض آخر، فهو لا يستوجب مننا الإستسلام، بل التعامل معه بمنتهى السلام، وهو ما يحاول شريف القيام به، على حد قوله.

أسباب مرض سرطان القولون

تزيد عوامل الإصابة لدى الذكور كما ترجع أسباب الإصابة إلى تناول كميات كبيرة من الدهون والكحول واللحوم الحمراء واللحوم المعالجة والسمنة والتدخين وعدم ممارسة الرياضة البدنية.

ومن هذا الجانب ترتبط حوالي 10% من الحالات بعدم ممارسة نشاط كثير، كما تزيد نسبة الإصابة لدى من يكثرون من تعاطي الكحول.

ويؤكد العلماء أن أكثر من 95% من حالات الإصابة بسرطان القولون تحدث لدى الأشخاص الذين ليس لديهم أي عوامل وراثية.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء، معرضون بدرجة كبيرة للإصابة بسرطان القولون، وتزيد خطورة الإصابة كلما طالت فترة الإصابة بالتهاب الأمعاء وكلما زادت شدة الالتهابات.

أعرض مرض سرطان القولون

1- وجود الدم في البراز سواء كان لون الدم فاتحاً أو شديد القتامة.

2- كون البراز أرفع بكثير من المعتاد.

3- انزعاجٌ عام بالمعدة (انتفاخ، امتلاء، مغص)، آلام غازية متكررة.

4- الشعور بأن الأمعاء غير فارغة تماماً.

5- انخفاض الوزن بدون أسباب، شعورٌ دائمٌ بالتعب.

تابع مواقعنا