• بحث عن
  • اعتماد تنسيق القبول بالثانوية العامة في الجيزة

    كتب: السيد موسى
    اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تنسيق قبول الطلاب بالصف الأول الثانوي العام بالمحافظة بمجموع 205 درجات.
    وبحسب ذلك المجموع، يصبح المتاح لهم دخول الثانوية العامة، من الناجحين في الشهادة الإعدادية، 60 ألف و288 طالبًا.
    ويمثل هذا العدد نسبة 51.8% من إجمالي الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية، بكثافة 71 طالبا تقريبا بكل فصل دراسي على مستوى المحافظة.
    من جانبها أشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إلى أنه تم اعتماد تنسيق القبول بالثانوي العام للمدارس الرسمية لغات والمدارس الخاصة لغات والمدارس الدولية.
    ويتضمن عدد طلاب تلك المدارس 10 آلاف و796، بحد أدنى مجموع 140 درجة، ولطلاب المدارس الثانوي العام الخاص عربي حد أدنى 140 درجة.
    كما تم اعتماد تنسيق قبول الطلاب بفصول الخدمات والمنازل بحد أدنى مجموع 140 درجة.

    اقرأ أيضًا:

    استعلم عن نتيجتك الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة الترم الثاني 2019 بالاسم ورقم الجلوس

     

    نتيجتك الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة.. الان علي موقع القاهرة 24 نتيجة الشهادة الاعدادية بالقاهرة الترم الثاني 2019 من موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، بعد ان انتهت امتحانات الإعدادية بالمحافظة بالفعل والتي انتهت الخميس 16 من نفس الشهر .

    استعلم عن نتيجتك .. نتيجتك الشهادة الاعدادية

    وكانت امتحانات الاعدادية بالقاهرة الفصل الدراسي الثاني 2019، قد شهدت قبولاً من معظم الطلبة فيما يخص مستوى الإمتحانات والتي لم تخرج عن السياق العامة في أياً من المواد وكانت في مستوى الطالب المتوسط.

    كما اشتلمت على أجزاء مما درسها الطلبة دون الخروج عن الكتاب المدرسي، وهو الأمر الذي حرص السيد المحافظ على الاطمئنان عليه متمنياً للطلبة النجاح والتفوق.

    رابط بديل لنتيجة اعدادية القاهرة الترم الثاني من هنا

    نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة، عامة على مستوى المحافظة ككل وتشمل كافة الإدارات التعليمية بالمحافظة، وهي إدارات، وسط القاهرة التعليمية – القاهرة الجديدة – حلوان – الشروق – غرب القاهرة – مصر الجديدة – النزهة – روض الفرج – السيدة زينب – غرب القاهرة – شبرا – عابدين – الزاوية الحمراء – الساحل – الخليفة والمقطم – شرق مدينة نصر – الوايلي – الزيتون – عين شمس – باب الشعرية – المعصرة – الشرابية – التبين – وسائر الإدارات الأخرى

    نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة برقم الجلوس .. ظهرت نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة ، بنسبة نجاح وصلت إلى 82 %.

    وكان قد أعلن محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، اعتماد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بنسبة نجاح بلغت 82%.

    وأوضح عطية في بيان اليوم الاثنين، أنه يمكن للطلاب الحصول على درجاتهم فور إعلانها في المدارس قريبا أو من خلال الإنترنت عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة.

    وأضاف في بيان، اليوم، أن الدخول على الموقع برقم الجلوس والحصول على بيان درجات أو الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.

    وتقدم لأداء امتحان الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة هذا العام (153126) طالبا وطالبة نجح منهم (149932)، كما هنئ اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأوائل وأثني المحافظ علي نجاحهم وأن الطلبة المتفوقين واجهة مشرفة للمجتمع ونموذج يحتذي به.

    اعرف رابط طريقة التظلم ونتيجة الشهادة الإعدادية 2019.. بالخطوات والتفاصيل

    وحسب بيان، اعتمد محافظ القاهرة نتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح بلغت 97.8 %، أما الإعدادية المهنية فبلغت نسبة النجاح فيها 75% كما بلغت نسبة النجاح في الإعدادية للصم وضعاف السمع 97.6 % ، وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين 72.8 حيث نجح 26 طالب.

    لمعرفة النتيجة اضغط هنا

    وجاءت إدارة وسط القاهرة التعليمية في المرتبة الأولى وبلغت نسبة النجاح بها 98.26% يليها إدارة غرب القاهرة 96.17 التعليمية في المركز الثاني يليها إدارة شبرا التعليمية بنسبة 96.10% كما حصل 99 طالب وطالبة علي الدرجات النهائية .

    وكان قد اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم، نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بالمحافظة، والتي كشفت أن نسبة نجاح  وصلت إلى 81.27%، مهنئًا أبناء المحافظة من طلاب الشهادة الإعدادية على تفوقهم.

    نتيجتك الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة

    وأعلنت المحافظة عن  أسماء 193 طالب وطالبة هم الأوائل على المحافظة، من بين 146437 طالب وطالبة، حضر منهم 143023 طالب وطالبة، نجح فيهم 116239 طالب وطالبة، فيما رسب 26784 آخرين.

    وبين محافظ الجيزة، أن إدارة الهرم التعليمية حصلت على المركز الأول في نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 بنسبة 90%، فيما حصلت إدارة الشيخ زايد التعليمية على المركز الثاني بنسبة 89%، وحصلت إدارة جنوب الجيزة التعليمية على المركز الثالث بنسبة 88.2%.

    وفي سياق منفصل نتيجة الشهادة الإعدادية 2019 في محافظة الإسكندرية، ظهرت ، بعد اعتمادها من الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، وذلك بنسبة نجاح بلغت 84.2%، وكانت نسبة نجاح البنين 81.8%‏ بينما كانت نسبة نجاح البنات 86.8%‏، وعدد الأوائل على مستوى المحافظة في الشهادة الإعدادية 32 طالبا وطالبة من بينهم 8 طلاب حاصلين على الدرجات النهائية، جاء ذلك بحضور مصطفى العجمي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق