انطلاق ملتقي بناة مصر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

سهيل صالح

أنطلق اليوم ملتقى بناة مصر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وحضور عددا من الوزراء والمسؤولين، تحت عنوان “تصدير المقاولات والعقار المصري.. مستقبل جديد للاستثمار”.

ويعرض ملتقى بناة مصر في دورته الخامسة، الذي ينطلق في القاهرة تحت عنوان “تصدير المقاولات والعقار المصري.. مستقبل جديد للاستثمار”، ويأتي المؤنمر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كافة الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع المقاولات بالقارة الإفريقية.

كما يستعرض الملتقي  الإجراءات الضرورية اللازمة لتطوير الاستثمارات في قطاع التشييد والبناء وتحقيق التنمية المستدامة في القارة عبر التكامل بين القطاعين العام والخاص، بهدف مساعدة الحكومات في تعزيز العلاقات الاستراتيجية ودعم التنمية وذلك في ظل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019.

وشهد الملتقى لأول مرة مشاركة 14 رئيس اتحاد مقاولات إفريقي، وكان على رأسهم المهندس حسن عبدالعزيز رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وعبد المجيد كوشير رئيس اتحاد المقاوليين بليبيا، عبد الحق العرائشي رئيس اتحاد المقاولين المغربي، داني سيمومبا رئيس اتحاد المقاولين بزامبيا، هارولد شينوجوري رئيس اتحاد المقاولين بزيمبابوي، أميها سيمي رئيس اتحاد المقاولين بأثيوبيا، مارتنز ننيرو رئيس اتحاد المقاولين بغانا، دوناتين كاسييت رئيس اتحاد المقاولين بالكونغو، أرثر دانجابي رئيس اتحاد المقاولين بوسط أفريقيا، جيرالد سومسون رئيس اتحاد المقاولين بمالاوي وأخرون.

ويشارك بالمنتدى الذي ينظمه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والمجلس التصديري للعقار، بالتعاون مع وكالة إكسلانت لتنظيم المؤتمرات والمعارض، أكثر من 500 مشارك يمثلون نطاقات واسعة في مجال الأعمال والتمويل ومتحدثين بارزين من جهات إقليمية ودولية، للتواصل ومناقشة فرص الاستثمار في قطاع التشييد والبناء في إفريقيا، ووضع الأسس لرؤية مشتركة للمستقبل ومستجدات المشاريع الكبرى في القارة، وعرض كافة الفرص الاستثمارية المتوفرة في القارة الإفريقية أمام شركات المقاولات المصرية وقدرتها على اقتناص تلك الفرص والتحديات التي تواجه المقاول المصري في عمله خارجيًا لكي يتمكن من المنافسة على حصة جيدة من برامج إعادة الإعمار لبلدان مثل ليبيا وغيرها من البلدان الإفريقية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق