• بحث عن
  • بث مباشر مباراة منتخب مصر وغينيا.. القنوات الناقلة والتشكيل

    أحمد عوض

    يواجه منتخب مصر نظيره الغيني، مساء اليوم الأحد، 16-6-2019، في مباراة ودية، وذلك استعدادًا لنهائيات أمم إفريقيا 2019 بمصر خلال الفترة من 21 يونيو حتي 19 يوليو.

    وتستضيف مصر النسخة الـ32 من أمم إفريقيا في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ويلتقي المنتخب الوطني أمام نظيره الغيني في الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

    القنوات الناقلة

    وتنقل المباراة عبر قناة تايم سبورت، وقناة أون سبورت.

    أجيري يعلن تشكيل منتخب مصر لمواجهة غينيا وديًا (صورة)

    أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيري تشكيل الفريق لمواجهة نظيره الغيني في المباراة الودية والمقرر لها مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب استعدادا لنهائيات الأمم الإفريقية.

    وجاء التشكيل على النحو التالي:

    حراسة المرمي : محمد الشناوي

    خط الدفاع : عمر جابر ، محمود الونش ، باهر المحمدي ، أحمد أيمن

    خط الوسط : طارق حامد ، محمد النني ، وليد سليمان ، عبد الله السعيد ، تريزيجيه

    الهجوم : مراون محسن.

    يعرض لكم “القاهرة 24″ نتائج منتخب مصر في النهائيات الـ 9 التي خاضها في أمم إفريقيا:

    1 – أول بطولة يخوضها المنتخب المصري عام 1957 عندما استضافت السودان هذه البطولة، فقد استطاع أن يحقق الفراعنة الفوز على إثيوبيا بنتيجة 4-0 في المباراة النهائية، أحرز أهداف المباراة اللاعب محمد دياب العطار الشهير بـ (الديبة) وكان هذا هو أول سوبر هاتريك فى تاريخ المسابقة، وحقق الديبه لقب هداف هذه البطولة برصيد 5 أهداف، ليقود الفراعنة لتحقيق أول لقب للبطولة منذ تاريخ إنشائها.

    2 – شهدت بطولة 1959 تحقيق المنتخب المصري للبطولة للمرة الثانية على التوالي، وتحقيقه رقما قياسيا، تألق الفراعنة في  المباراة النهائية، حيث فاز الفراعنة بثنائية سجلها عصام بهيج مقابل هدف وحيد للسودان سجله لاعبه صديق منزول.

    3 – جاءت بطولة 1962 مخيبة للآمال، وصل المنتخب المصري إلى المباراة النهائية ولكن تمكن الإثيوبيون من التعادل بنتيجة 2-2، لتدخل المباراة للمرة الأولى في تاريخ البطولة إلى الحسم عن طريق الوقت الإضافي، وحسم أبناء الحبشة المباراة لصالحهم  بنتيجة 4-2، وأحرز هدفي المنتخب المصري بدوي عبد الفتاح.

    4 – دخل المنتخب المصري رابع نهائي له في بطولة 1986 وتأهل الفراعنة  إلى النهائي على حساب المغرب لتلاقي مصر  منتخب الكاميرون وتبدأ من هنا رحلة مواجهات مصر والكاميرون في النهائيات.. كانت هذه المباراة واحدة من المباريات التي ما زالت حتي الآن تتعلق في أذهان جماهير كرة القدم، نظرًا لأن هذه المباراة كانت تضم أهم وألمع نجوم كرة القدم في القارة الإفريقية، ففي مصر محمود الخطيب ومصطفي عبده وطاهر أبو زيد وجمال عبد الحميد وفي الكاميرون روجيه ميلا وكانا بيك وأومام بيك. وكانت المواجهة قد انتهت بالتعادل السلبي، ولجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح ، وفاز الفراعنة بنتيجة 5-4 لتفوز بكأس البطولة الذي غاب عنها لـ30 عاما.

    5-  بطولة 1998 فازت مصر في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء على حساب جنوب إفريقيا، وتوج منتخب مصر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، أحرز أهداف المباراة أحمد حسن وطارق مصطفي، وأصبح محمود الجوهري بهذه النتيجة أول شخص يفوز باللقب الإفريقي كلاعب ومدرب، وتوج حسام حسن بلقب هداف هذه البطولة  برصيد 7 أهداف.

    6- كانت بطولة 2006 بمثابة عودة الروح للكرة المصرية ومنتخب الفراعنة، فمنذ بطولة 1998 لم يستطع المنتخب المصري تحقيق أي بطولة ولا الوصول للنهائي، ودخلت مصر البطولة بقيادة مدرب وطني هو حسن شحاتة الذي قبل المهمة الصعبة بعد إقالة الإيطالي تارديللي إثر الفشل في التأهل لمونديال ألمانيا 2006، ووصل المنتخب المصري للمباراة النهائية وحقق اللقب الإفريقي الخامس على حساب ساحل العاج بضربات الترجيح بنتيجة  4-2، وكانت هذه البطولة شعلة انطلاق الجيل الذهبي الذي حقق البطولة ثلاث مرات متتالية بقيادة حسن شحاتة.

    7 – بطولة 2008 لم يخيب جيل حسن شحاتة آمال المصريين، فقد تمكن الفراعنة من الوصول للمباراة النهائية  ليلاقي الكاميرون في النهائي، واستطاعت مصر الفوز باللقب عن طريق هدف أبو تريكة الشهير، بفضل تمريرة محمد زيدان الذي استغل خطأ مدافع الكاميروني سونج، لتفوز مصر بسادس كأس إفريقية في تاريخها.

    منتخب مصر

    8-  بطولة  2010 تواجه منتخب مصر مع نظيره منتخب غانا في المباراة النهائية، وشهدت هذه المباراة فوز الفراعنة بهدف نظيف سجله محمد ناجي جدو الذي لقب بـ(البديل الذهبي للبطولة)، واستطاع جدو أن يحقق لقب هداف هذه البطولة ، وحطم المنتخب المصري رقما قياسيا جديدا بتحقيقه اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

    9 – بطولة 2017 أخفق المنتخب المصري في تحقيق لقبه الثامن  بعدما فشل في الفوز على نظيره الكاميروني  في نهائي نسخة 2017 من المسابقة الذي انتهى بفوزٍ دراماتيكيٍ للأسود  بنتيجة 1-2، لتحصد الكاميرون اللقب الخامس في تاريخها، مقتربةً من الرقم القياسي للفراعنة الذي  قد توقف عند 7 ألقابٍ منذ عام 2010.

    بث مباشر مباراة مصر وغينيا 

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق