• بحث عن
  • تنسيق 2019.. لأول مرة 4 كليات سيتم إجراء اختبارات القدرات بها

    شيماء عبد الواحد

    أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا صحفيًا بشأن اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات، والتي يشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات لطلاب شهادة الثانوية العامة لهذا العام 2019.

    ويستهل مكتب التنسيق أعماله لهذا العام 2019 عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات، التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

    وتأتي اختبارات القدرات بكليات الإعلام على النحو التالي:

    القاهرة – الجيزة – الإسكندرية- مطروح – الدقهلية- الشرقية-القليوبية- كفر الشيخ- الغربية- المنوفية- البحيرة- الفيوم: كلية الإعلام جامعة القاهرة.

    السويس – بورسعيد- دمياط – شمال وجنوب سيناء – الإسماعيلية: كلية الإعلام جامعة السويس.

    المنيا- بني سويف- أسيوط: كلية الإعلام جامعة بني سويف.

    الوادي الجديد – سوهاج – قنا – البحر الأحمر – الأقصر – أسوان: كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي.

    وفي سياق آخر، أوضحت الوزارة أنها لم تُقِر أية تغييرات جديدة بشأن نظام تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019/2020، سوى العمل باختبارات القدرات للقبول بكليات الإعلام، بعد إقرار من المجلس الأعلى للجامعات بخلاف الكليات التي يتم القبول بها عن طريق اختبار القدرات وهي: (التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة)، وبذلك تسير خريطة  القبول للطلاب الناجحين  وفقاً لما تم عليه العام المنصرم.

    وأكدت أنه لا صحة علي الإطلاق لما تم تداوله حول قيام الوزارة بفصل الطلاب عن الطالبات داخل المدرجات بكليات الجامعات المصرية، وأنه لم يصدر أي قرار سواء من الوزارة أو المجلس الأعلى للجامعات بشأن هذا الأمر، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

    الحكومة توضح حقيقة تصفية شركات قطاع الأعمال لصالح مستثمرين أجانب

    وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام  ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أية استفسارات يرجي الاتصال على رقم الوزارة (0227920323).

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق