الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من مدرسة إلى كوبري “بني قرة”.. اسم “الشهيد أبانوب” يثير أزمة في أسيوط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 16/يونيو/2019 - 09:24 م

أطلق اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، اسم الشهيد أبانوب ناجح مرزق عطية، الذي استشهد في الحادث الإرهابي الذي استهدف كمين 14 بمدينة العريش في شمال سيناء، على كوبري قرية بني قرة مسقط رأس الشهيد، وذلك وسط حضور من القيادات التنفيذية في المحافظة.

جاء ذلك القرار، بعد تشاور لجنة مشكلة من المستشار العسكري للمحافظة ورئيس مركز ومدينة القوصية ومسئول مكتب رعاية أسر الشهداء والمصابين والجهات المعنية، لحسم الجدل المثار حول إطلاق اسم الشهيد على مدرسة إعدادية بالقرية.

وكانت أسرة الشهيد “أبانوب”، قد فوجئت باعتراض من بعض أهالي القرية على وضع اسمه “أبانوب” على مدرسة الإعدادية الحديثة بالقوصية، الأمر الذي اضطر الجهات التنفيذية لاختيار مدرسة أخرى إلا أن المفاجأة أن الأهالي رفضت تنفيذ قرار المحافظ، لأسباب لم يفصح عنها أي مصدر.

وشهدت تلك الواقعة عدة مشاورات ومحاولات من قبل الجهات التنفيذية في المحافظة، تنفيذًا لقرار اللواء نور الدين، وتكريمًا لروح “أبانوب” الذي راح ضحية لعمل إرهابي غاشم لا يفرق رصاصه بين أحد، إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل.

وبعد فشل تلك المحاولات، فوجئ أسرة الشهيد صباح اليوم الأحد، بالمهندس نبيل الطيبي سكرتير مساعد محافظة أسيوط، وهو يضع لافتة تحمل اسم نجلهم الذي ضحى بروحه فداءً للوطن، على كوبري بني قرة بمركز القوصية.

تابع مواقعنا