• بحث عن
  • وزير الدفاع يغادر إلى فرنسا فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام

    غادر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد عسكرى رفيع المستوى فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى فاعليات المعرض الدولى للطيران والفضاء ( LE BOURGET ) والذى يعد من أكبر المعارض العالمية فى مجال قطاع الطيران وصناعات الفضاء.

    ومن المنتظر أن يجرى القائد العام للقوات المسلحة على هامش المعرض العديد من المباحثات مع كبار المسئولين العسكريين والوفود المشاركة من مختلف الدول لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون العسكرى مع الدول الشقيقة والصديقة.

    كما يناقش القائد العام خلال الزيارة عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين مصر وفرنسا على الصعيدين الإقليمى والدولى وتطورات الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط.

    وزير الدفاع يطالب بالحفاظ على أعلى معدلات الجاهزية والاستعداد القتالي (صور)

    وفي سياق منفصل، التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عدداً من مقاتلى القوات الخاصة من المظلات والصاعقة وشاركهم تناول الإفطار.

    بدء اللقاء بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء مصر الأبرار الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن أمنها وسلامتها، ونقل القائد العام للقوات المسلحة خلال اللقاء تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال القوات الخاصة بإعتبارهم أحد أهم دروع القوات المسلحة التى تحمى الوطن وتصون مقدساته، وطالبهم بالحفاظ على أعلى معدلات الجاهزية والإستعداد القتالى لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم.

    وأكد القائد العام أن القدرة العسكرية هى أحد مكونات قوى الدولة الشاملة والركيزة الرئيسية لتأمين الدولة المصرية ضد كافة التهديدات والعدائيات والتحديات داخلياً وخارجياً ، وأن رجال القوات المسلحة بإرادتهم القوية وعزيمتهم التى لا تلين ماضون فى أداء مهامهم المقدسة المكلفين بها لحماية الوطن والتصدى لكل من يحاول إستباحة أرض مصر وسيادتها ومصالحها .

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق