الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتفاق مصري إماراتي لدعم مكافحة التنظيمات الإرهابية في ليبيا والتضامن مع الشعب السوداني

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/يونيو/2019 - 09:17 م

أعرب الشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، عن تثمين بلاده للدور البالغ الذي تقوم مصر وجهودها الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تعزيز التعاون والتضامن العربي بما يمكن الأمة العربية من الحفاظ على أمن واستقرار دولها والتصدي للتحديات المشتركة الراهنة التي تواجهها.

جاء ذلك خلال لقاء وزير خارجية الإمارات بالرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، حيث أوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

وأضاف راضي، أنه تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في ليبيا، حيث تم التوافق على دعم جهود مكافحة التنظيمات المتطرفة والقضاء على الإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار ليبيا والمنطقة بأسرها، وكذلك التأكيد على أهمية عودة الاستقرار إلى هذا البلد العربي الشقيق على نحو يمهد إلى إقامة الاستحقاقات الدستورية بما يلبى طموحات الشعب الليبي في مستقبل أفضل.

وألمح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أنه تم استعراض آخر تطورات الأوضاع في السودان، حيث أعرب الجانبان عن التضامن الكامل مع السودان وشعبه الشقيق لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة وبما يتوافق مع إرادة وطموحات الشعب السوداني.

كما تطرق اللقاء أيضًا إلى الأوضاع في كل من اليمن وسوريا، حيث تم تأكيد استمرار الجهود الساعية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تعاني منها هاتين الدولتين، وإنهاء المعاناة الإنسانية بهما، مع أولوية دعم مفهوم سيادة الدولة الوطنية على أراضيها والحفاظ على وحدتها وتماسك مؤسساتها وحماية مقدرات شعوبها.

تابع مواقعنا