الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حوار| صلاح الدين بصير: محمد صلاح فخر لنا كـ”عرب”.. وهؤلاء مرشحون للفوز بأمم إفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 16/يونيو/2019 - 03:46 م

يُلقب بـ”ماردوانا العرب”، ويُعرف بأهدافه الجميلة، قاد أسود الأطلس في مونديال 98 بفرنسا، كما شارك معهم في بطولتي أمم إفريقيا ببوركينا فاسو ونيجيريا، كان لاعبًا كبيرًا في المنتخب المغربي، وأيضًا نجمًا عظيمًا على مستوي الأندية، حقق الدوري المغربي مع الرجاء، والإسباني مع ديبورتيفو لاكارونا، وكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوي مع الهلال السعودي.. إنه النجم المغربي الكبير صلاح الدين بصير.

فتح بصير صلاح الدين قلبه لـ “القاهرة 24” وتحدث عن بطولة الأمم الإفريقية وذكرياته فيها:

بداية.. ما رأيك في تنظيم مصر لكأس الأمم الإفريقية 2019؟

تنظيم كأس الأمم في مصر شيء عادي؛ لأن مصر دولة عظيمة وكبيرة ونظمت كأس إفريقيا عدة مرات، فلن تجد دولة تنظم بطولة الأمم في هذا الوقت الوجيز إلا مصر، وإحنا كعرب (فرحانين) بتنظيم مصر لبطولة الأمم، وهنشوف الملاعب ممتلئة، ودورة على المستوي وشغف الجماهير المصرية، بجانب الإمكانيات المصرية والبنية التحتية المتوفرة من ملاعب متميزة، ومناخ معتدل وجميل، فأحسن مكان تنظم فيه بطولة الأمم هي “مصر”.

هل تتوقع تألق المنتخبات العربية في بطولة الأمم؟

باستثناء المنتخب الموريتاني كل المنتخبات العربية مرشحة لحصد اللقب، فتونس قدمت أداء جيدا في مونديال روسيا وكذلك المغرب، وأيضًا المنتخب المصري حامل عدة ألقاب بجانب وجود البطولة على أرضه والمناخ يساعده، ووجود لاعبين على المستوي مثل صلاح وحجازي، ولا ننسي المنتخب الجزائري الذي أعتبره من أقوي الفرق العربية فعنده لاعبين على مستوي عالٍ في البطولات الأوروبية، فكانت أزمتهم في عدم استقرار المدربين لكن الآن جاء مدرب أطاح ببعض الأسماء التي كان يحب أن ترحل.

ما ذكريات صلاح الدين بصير في نهائيات كأس الأمم الإفريقية؟

الذكريات فيها السيء وفيها الإيجابي، فكنا لا نذهب إلى أبعد شيء في البطولات لكن كنا نقدم أداء رائعا وكان عندنا سوء حظ، وكنا نسيطر ولا نفوز، وأنا لم أكمل بطولتي بوركينا فاسو ونيجيريا مع الزملاء بسب الإصابة، ولكن في العموم تبقي الأجواء الإفريقية جميلة، وفيها السلبي وفيها الإيجابي.

صلاح الدين بصير
صلاح الدين بصير

ما رأيك في فوز محمد صلاح مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا؟

محمد صلاح يستحق عن جدارة مع فريقه ليفربول الفوز بدوري أبطال أوروبا، فبعد عدم تحقيق شيء في الموسم الماضي وضياع اللقب بعد إصابته، عاد وكثف مجهوده وفاز بها عن جدارة، فصلاح فخر لنا كعرب.

هل صلاح قادر على الفوز بالكرة الذهبية؟

بلا شك أن الكرة الذهبية مرتبطة بتألق صلاح في أمم إفريقيا، إذا قدم صلاح أداء جيدا وسجل أهداف، ستكون دفعة قوية للفوز بالجائزة، وذلك لأن رونالدو في الفورمة وميسي كذلك، وأيضًا لا ننسي أنه إذا حقق ماني ما يجب أن يحققه صلاح فسيكون له حظوظ.

كيف تابعت ما حدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

ما حدث في نهائي دوري أبطال إفريقيا شيء نخجل منه، لأنه لا يمكن أن نري نهائي بطولة كبيرة به هذه الأحداث، ولا نري مثل هذه الأخطاء التحكيمية، إحنا في القرن الـ 21 فلازم نستفاد من الدوريات الأوروبية والبطولات العالمية.

ما رأيك في تجربة اللاعب المغربي في الدوري المصري؟

تجربة إيجابية لأننا نعرف أن الدوري المصري دوري قوي، ونعرف الفرق الكبرى كالزمالك والأهلي الذين يحققون البطولات الإفريقية ومتواجدين دائمًا في الأدوار المتقدمة، والتجربة المصرية تساعدهم جيدًا، فبوطيب وأحداد مع الزمالك حققا بطولة الكونفدرالية، وأزارو يقدم أداء كبيرا مع الأهلي، في العموم الدوري المصري قوي.

تابع مواقعنا