الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حوار| طارق العشري: محمد صلاح نموذج مشرف لكل شباب مصر

القاهرة 24
رياضة
الأحد 16/يونيو/2019 - 11:48 ص

يعد طارق العشري واحدا من أفضل المدربين في الكرة المصرية، حيث نجح في الحصول على لقبي كأس مصر على حساب الأهلي وإنبي ولقب السوبر المحلي على حساب الأهلي، بجانب القتال المعروف عنه أمام الفرق الكبيرة.

العشري فتح قلبه في حوار خاص لـ“القاهرة 24” للتحدث عن أمم إفريقيا مصر 2019 واختيارات خافيير أجييري لقائمة الفراعنة ورسالته لمحمد صلاح:

كيف تري تنظيم مصر لأمم إفريقيا 2019؟

مصر تمتلك مقومات كثيرة تساعدها على نجاح البطولة، الملاعب والجماهير والبنية الأساسية والتنظيم الجيد بطريقة حديثة كل ذلك سيعطي مصر شكلا جيدا في التنظيم، وسنبهر العالم بهذا التنظيم الرائع.

ما رأيك في قائمة منتخب مصر لكأس الأمم واختيارات أجييري؟

الاختيارات ترجع للجهاز الفني فهذا هو المقياس الذي وضعه أجييري من أجل اختيار اللاعبين، فالذي يتحمل المسؤولية حال الخروج أو عدم المنافسة هو الجهاز الفني ومحاسبته على كل شيء، فوجهة نظره في اختيارات اللاعبين تحترم حتي لو لم يضم بعض العناصر البارزة في الدوري.

هل مصر قادرة على تحقيق كأس الأمم الإفريقية هذه النسخة؟

نعم، مصر تستطيع بهذا الجيل أن تحصد البطولة في ظل العوامل التي ستساعدنا على ذلك من جماهير وأرضية الملعب، فكل ذلك في صالح المنتخب من أجل التتويج بالبطولة.

ما توقعاتك للمنتخبات المرشحة ومن الأقرب لمنافسة مصر على اللقب؟

منتخبات شمال إفريقيا ستكون منافسا قويا ومن المؤكد أن تصل هذه المنتخبات للنهائي أمثال المغرب وتونس بجانب منتخبي الكاميرون والسنغال، فالبطولة ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة في ظل التنافس الشديد وقوة المنتخبات التي ستشارك.

رأيك في فوز محمد صلاح بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول؟

شيئ رائع، لا أحد كان يتوقع أنه سيحدث ذات يوم ويخرج لاعبا مثل محمد صلاح لكي يحمل أفضل بطولة في العالم، بجانب الصورة المشرفة التي يظهر بها أمام الجميع. محمد صلاح نموذج مشرف لكل شباب مصر ويجب أن يتعلم منه الشباب هذا النجاح.

هل صلاح قادر على الحصول على الكرة الذهبية؟

بالفعل لو نجح صلاح مع المنتخب في الفوز بلقب أمم إفريقيا سيكون هو الأقرب لحصد الكرة الذهبية هذا العام، وأتمني مواصلة صلاح للنجاحات سواء الفردية أو الجماعية مع فريقه ليفربول.

من سيحصل على لقب الدوري هذا العام؟

موسم صعب ولكنه كان جيدا بالمنافسة الشرسة التي حدثت سواء من فرق المقدمة أو فرق المؤخرة، الدوري مازال حائرا ولكن التركيز خلال المباريات المتبقية للفريقين ستجعل الأفضل بطل الدوري، فالتركيز عامل مهم جدا.

تابع مواقعنا