السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس البورصة: سندات التوريق يمكنها دفع نمو التطوير العقاري في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 16/يونيو/2019 - 01:11 م

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن البورصة تتيح التعامل على السندات خاصة سندات التوريق التى تمثل أداة مالية جديدة لشركات التطوير العقاري والتنمية العمرانية.

أضاف خلال مؤتمر ملتقى بناة مصر بحضور رئيس مجلس الوزراء أن هناك 36 شركة تطوير عقاري مقيدة في البورصة بنحو 80 مليار جنيه قيمة سوقية.

وعلى مدار فترة عملها في البورصة قامت بزيادة رؤوس امولها بنحو 109 مرة ساعدتهم في التوسع في انشطتهم.

أوضح أن الشركات متوسطة الحجم ارتفع رؤوس اموالها من 800 مليون جنيه إلى 1.8 مليار جنيه، وبالتالي حصلت على تمويل جيد ساهم في نمو الأقتصاد أيضا، فاسواق المال يمكن أن توفر تمويل سريع ومنخفض التكلفة.

أشار إلى المشاركة في تمويل الشركات ادت إلى زيادة النسب حرة التداول لدي المستثمرين، فالملكية أصبح بها اعداد كبيرة، ومن ثم إتاحة الدخول والخروج في الورقة المالية نتيجة لمعدات التداول بشكل جيد، فهى تعطي المشاركة في اتخاز القرار للمستثمر العادي.

لفت إلى مبيعات الشركات العقارية ارتفعت أربعة أضعاف بعد القيد في البورصة و٣ أضعاف تحقيقها للارباح، كما ارتفعت رؤوس أموالهم من 72 إلى 173 مليار جنيه بعد القيد.

ذكر ان لدينا الكثير من الأصول العقارية التى يمكن تجميعها في صناديق عقارية، فهى تحقق أرباح وعوائد استثمارية كبيرة.

أوضح ان سندات التوريق هي أهم فاعل ولاعب في التنمية العمرانية، وتعتذم الهيئة اصدار سندات توريق يمكن أن يستفاد منها قطاع التطوير العقاري.

رئيس البورصة: شركات العقارات رفعت رؤوس أموالها 109 مرة منذ القيد

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن البورصة تتيح التعامل على السندات خاصة سندات التوريق التى تمثل أداة مالية جديدة لشركات التطوير العقاري والت

مية العمرانية.

أضاف خلال مؤتمر ملتقى بناة مصر بحضور رئيس مجلس الوزراء أن هناك 36 شركة تطوير عقاري مقيدة في البورصة بنحو 80 مليار جنيه قيمة سوقية، وعلى مدار فترة عملها في البورصة قامت بزيادة رؤوس أمولها بنحو 109 مرة ساعدتهم في التوسع في أنشطتهم.

تابع مواقعنا