الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير الإيفاد: نفذنا 13 مشروع بإجمالي 850 مليون دولار خلال 40 عاما

القاهرة 24
سياسة
الأحد 16/يونيو/2019 - 02:04 م

كشفت الدكتورة دينا صالح، مدير المكتب شبه الإقليمي للإيفاد في مصر والشرق الأوسط، عن أن صندوق الإيفاد مول ما يقرب من 13 مشروعًا بإجمالي 850 مليون دولار، وبتمويل من الصندوق يتخطى 450 مليون دولار، مشددًا على أن هذه المشروعات ساعدت على إحداث التنمية الزراعية، ورفع مستوى الدخول لصغار المزارعين.

وقال في كلمتها خلال مؤتمر دعم صغار المزارعين، بحضور وزير الزراعة، إن هذا المؤتمر الذى يستعرض واحداً من مشروعات التعاون المثمر والمتعدد بين الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” والدولة المصرية، ذلك أن التعاون بين ” إيفاد” والدولة المصرية يعود إلى السنوات الأولى منذ إنشاء الصندوق كمؤسسة تمويل دولية متخصصة تابعة للأمم المتحدة في عام 1977 كأحد أهم النتائج الرئيسية لمؤتمر الأغذية العالمي 1974، لتمويل مشروعات التنمية الزراعية في الدول النامية بصفة خاصة لمكافحة الجوع والفقر الريفي في هذه الدول.

وأضافت أن مصر لم تتأخر يوما عن الوفاء بالتزاماتها التمويلية لموارد الصندوق، موضحا أن الصندوق قد ساهم في عدد من المشروعات التي تضع مصر في مقدمة الدول المستفيدة من برامج ” إيفاد” التمويلية.

وإشارت إلى العلاقة المتميزة بين مصر والصندوق بدأت منذ إنشائه عام 1977 حيث أعد خبراء الصندوق استراتيجية للتعاون مع مصر بهدف تدعيم خطة التنمية الزراعية المصرية والتي تتفق مع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، مشيرا إلى أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد” بدأ أنشطته في مصر أوائل عام 1980، وطوال هذه الفترة قدم الصندوق التمويل لـ (13) مشروعا زراعيا بإجمالي 850 مليون دولار وبتمويل من الصندوق يتخطى 450 مليون دولار، وقد حققت هذه المشروعات معظم أهدافها مما ساعد على إحداث التنمية الزراعية ورفع مستوى الدخول لصغار المزارعين.

وأوضحت أن مشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين ” برايم” كواحد من المشروعات المشتركة بين ” إيفاد” ووزارة الزراعة المصرية. ذلك أن ما يتحقق على أرض الواقع من نجاحات خاصة في الأشهر الأربعة الأخيرة فى هذا المشروع بعد فترات كبيرة من التأخير، يضعه ضمن المشروعات الرائدة والناجحة، وأن ذلك يستحق بهذه النجاحات والإنجازات أن يكون نموذجا للمشروعات المشتركة التى تحقق اهدافها لدعم الفئات الأكثر احتياجا بين صغار المزارعين والقضاء على الفقر والعوز عند فئات كثيرة وفى مناطق زراعية عدة.

تابع مواقعنا