السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقطع انتحار فتاة بسبب الامتحانات يثير جدل بين طلاب الثانوية العامة والأزهرية (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 16/يونيو/2019 - 10:01 م

حالة من الارتباك سيطرت على طلاب الثانوية، أعضاء مجموعة “ثانوية عامة وأزهرية 2019″، بعد نشر فيديو لفتاة تنتحر، والذي ادعى ناشره أن تلك الفتاة طالبة في الثانوية العامة، وانتحرت بسبب الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وتبين أن ذلك الفيديو “مفبرك” ومقطتع من مشهد تمثيلي في أحد المسلسلات الغير مصرية واسمه “أولاد الحلال”، ولا علاقة له بطالبات الثانوية المصرية، موجهين انتقادات لاذعة لأدمن المجموعة على قبول نشر ذلك الفيديو على الصفحة.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وشن الطلاب هجومًا شديدًا على ناشر الفيديو بالسب والقذف، اعتراضًا منهم على نشر الفيديو في وقت عبروا عنه بـ”الصعب”، والذي يأتي بالتزامن مع أدائهم لامتحانات الثانوية العامة 2019.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

ويواصل غدا الاثنين طلاب وطالبات الثانوية العامة، امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي، والتي تبدأ في التاسعة صباحًا فى مواد الأحياء لشعبة العلوم والرياضيات التطبيقية “الديناميكا” لشعبة الرياضيات والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أزمة امتحان مادة الإنجليزي للثانوية العامة

وكانت كنترولات التصحيح بوزارة التربية والتعليم، أنهت أزمة الإجابة الصحيحة لإحدى جزئيات امتحان اللغة الإنجليزية، حيث ظهر مجددًا خطأ ثان فى نموذج إجابة الامتحان، حيث تضمن النموذج إجابة تختلف عن إجابة الكتاب المدرسى.

وأكد أولياء الأمور، أنهم ينتظرون رداً واضحًا من وزارة التربية والتعليم، إما بالتصويب أوالتوضيح؛ منعًا لإثارة اللغط أو انتشار الشائعات وزيادة توتر الطلاب.

وأكدت مستشارة المادة، أنه تم تعديل نموذج إجابة اللغة الإنجليزية، والإشارة إلى أنه وفقًا لنموذج إجابة اللغة الإنجليزية بالسؤال رقم “1” في نموذج “أ” جاءت جملة أثارت الجدل بين إجابتين وإجابة صحيحة حسب ما ورد بنموذج الإجابة، وهي: “are going to”، وهي ما ينطبق على القاعدة الموجودة بصفحة 12 بكتاب الطالب.

وأوضحت أنه وفقا للعينة التي تم تصحيحها في اليوم الأول، وُجد أن نسبة الطلاب الذين أجابوا على كلمة “will win”، وحيث إن الفرق في استخدام المصطلحين دقيق، ما أدى إلى خلط بينهما، فحرصا على مصلحة الطلاب يتم احتساب كل من الإجابتين “are going to” و”will win” إجابات صحيحة.

تابع مواقعنا