السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام شكري: 400 مليون دولار حصة مصر في تصدير العقار

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 16/يونيو/2019 - 11:01 ص

قال هشام شكري رئيس مجلس تصدير العقار، إن صناعة تطوير العقار هي قاطرة النمو الاقتصادي وبالرغم من ذلك لم تحقق اداءا جيدا في عملية تصدير العقار والذي بلغت قيمته عالميا 300 مليار دولار حجم، حيث أن حصة مصر لا تتعدى 400 مليون دولار سنويا وهو رقم صغير جدا في المنافسة العالمية. وتستحوذ الصناديق الاستثمارية العالمية على الاستثمار في قطاع التصدير العقاري.

وأوضح خلال كلمتة بمؤتمر ملتقى مصر بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، ان غالبية عوامل الإنتاج هو عنصر محلى وينشط العديد من القطاعات، فالعائد على المنتج العقاري منتج مدر العملة الأجنبية ليس فقط ثمن العقار لكن أيضا بزيادة توافد السائحين على مصر.

تابع: لدينا انخفاض في السعر وتنوع في المنتج على الشواطئ والمدن الإدارية بجانب العقار التجاري، فالعقار يذيد ثمنه بمتوسط 30٪، وبالتالي هو عنصر مهم جدا في النمو الاقتصادي، كما نعانى من ضعف تسويق المنتج العقاري عالميا، ونحتاج إلى تعديلات في التشريعات”.

أضاف: نحتاج إلى وضع استراتيجية لتسويق العقار والمشاركة في الدول المختلفة من خلال جناح حكومي يضم المطورين المصريين بجانب الدولة، وهو امر ضروري لذيادة الثقة، يجب التعاقد مع المؤسسات الدولية لإصدار تقارير عن العقار المصري، والاتفاق مع شركة دولية الترويج وفتح علاقات اتصال مع الدول المستهدفة ودعتهم لزيارة مصر ودعوة الصناديق الاستثمارية العالمية وصناديق البنية التحتية وتعريفهم بالعقار المصري.

تسجيل جهات الولاية في مصر هو امر هام يجب تسهيلة لدعم عملية نقل الملكية، والسماح للمطور بالتسجيل المبدئي وإصدار تعديلات في لائحة الصناديق العقارية المصرية.

تابع مواقعنا