• بحث عن
  • طارق عامر: المواطن المصري سبب رئيسي في نجاح الإصلاح الاقتصادي

    كتب مصطفى السيد

    قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي استعاد الثقة في مقومات الاقتصاد المصري، وبشهادة كافة المؤسسات الدولية، وبالتالى مصر الآن تقف على أرض صلبة أمام الجميع.

    وأضاف خلال فعاليات مؤتمر سيملس 2019، بحضور قيادات البنك المركزي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  أن المواطن المصري سبب رئيسي وراء النجاح الذي حققته مصر في هذا البرنامج الذي تم بدعم القيادة السياسية.

    وأشار الى أن مصر تجني الآن ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي بعدما أدى قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري إلى تحول الاقتصاد إلى الثقة، والقضاء نهائيًا على السوق السوداء للعملة الصعبة، وزيادة غير مسبوقة في احتياطي النقد الأجنبي، وما كان ليتم ذلك لولا دعم القيادة السياسية التي واجهت بشجاعة المشكلات التي كان يعاني منها الاقتصاد المصري.

    وأوضح أن مؤتمر التكنولوجيا المالية “سيملس شمال أفريقيا” يعتبر ضمن سلسلة من الإجراءات الإصلاحية لما تقوم به الحكومة بدعم من القيادة السياسية بالتزامن مع إجراءات الجهاز المصرفي لتعظيم دور الخدمات المالية والتكنولوجية.

    ولفت قائلا:”  كل جنيه يتم استثماره بقطاع التكنولوجيا المالية ينعكس على الناتج المحلي الإجمالي، خاصة أن تطبيق خدمات الدفع عبر الموبايل وبطاقات ميزة والتحصيل والدفع الإلكتروني يعد تعزيزا لمبادرة الشمول المالي وفقا لما تضمنته قرارات المجلس القومي للمدفوعات.

    وأوضح أن تكليفات القيادة السياسية، التوسع في الخدمات الرقمية المصرفية للقيام بدور تنموي لتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة، خصوصا بعد إنشاء صندوق لتمويل الابتكارات بتكلفة تبلغ مليار جنيه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق