طلاب الثانوية العامة يبدأون امتحانات الأحياء والديناميكا والفلسفة

بدأ منذ قليل، طلاب الثانوية العامة أداء امتحانات الأحياء والديناميكا للشعبة العلمية والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

وبدأت لجان الامتحان فى التاسعة صباحا وتنتهى فى الحادية عشرة بالنسبة لطلاب علمى رياضيات، والذين يؤدون امتحان الديناميكا، وفى الثانية عشرة ظهرا لطلاب علمى علوم والشعبة الأدبية والذين يمتحنون الأحياء والفلسفة والمنطق.
وينتظر الأهالي بفارغ الصبر أمام اللجان أبنائهم مرددين الدعاء إلى الله بالتوفيق والنجاح لهم، خاصة مع التوتر الذي يلحق بالأسرة كلها مع بدء امتحانات الثانوية العامة.

وفي سياق آخر، حالة من الارتباك سيطرت على طلاب الثانوية، أعضاء مجموعة “ثانوية عامة وأزهرية 2019″، بعد نشر فيديو لفتاة تنتحر، والذي ادعى ناشره أن تلك الفتاة طالبة في الثانوية العامة، وانتحرت بسبب الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وتبين أن ذلك الفيديو “مفبرك” ومقطتع من مشهد تمثيلي في أحد المسلسلات الغير مصرية واسمه “أولاد الحلال”، ولا علاقة له بطالبات الثانوية المصرية، موجهين انتقادات لاذعة لأدمن المجموعة على قبول نشر ذلك الفيديو على الصفحة.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وشن الطلاب هجومًا شديدًا على ناشر الفيديو بالسب والقذف، اعتراضًا منهم على نشر الفيديو في وقت عبروا عنه بـ”الصعب”، والذي يأتي بالتزامن مع أدائهم لامتحانات الثانوية العامة 2019.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

ويواصل غدا الاثنين طلاب وطالبات الثانوية العامة، امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي، والتي تبدأ في التاسعة صباحًا فى مواد الأحياء لشعبة العلوم والرياضيات التطبيقية “الديناميكا” لشعبة الرياضيات والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أزمة امتحان مادة الإنجليزي للثانوية العامة

وكانت كنترولات التصحيح بوزارة التربية والتعليم، أنهت أزمة الإجابة الصحيحة لإحدى جزئيات امتحان اللغة الإنجليزية، حيث ظهر مجددًا خطأ ثان فى نموذج إجابة الامتحان، حيث تضمن النموذج إجابة تختلف عن إجابة الكتاب المدرسى.

وأكد أولياء الأمور، أنهم ينتظرون رداً واضحًا من وزارة التربية والتعليم، إما بالتصويب أوالتوضيح؛ منعًا لإثارة اللغط أو انتشار الشائعات وزيادة توتر الطلاب.

وأكدت مستشارة المادة، أنه تم تعديل نموذج إجابة اللغة الإنجليزية، والإشارة إلى أنه وفقًا لنموذج إجابة اللغة الإنجليزية بالسؤال رقم “1” في نموذج “أ” جاءت جملة أثارت الجدل بين إجابتين وإجابة صحيحة حسب ما ورد بنموذج الإجابة، وهي: “are going to”، وهي ما ينطبق على القاعدة الموجودة بصفحة 12 بكتاب الطالب.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق