الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: «كتائب القسام تهدد بتنفيذ عمليات إرهابية بعد وفاة مرسي» (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 17/يونيو/2019 - 10:58 م

قال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «مرسي قدم وثائق سرية خاصة بالجيش والشرطة إلى الإهابيين».

وأضاف موسى «جميع التنظيمات الإرهابية من ليبيا إلى كتائب القسام، تهدد بتنفيذ عمليات ضد مصر».

وكان موسى علق على وفاة مرسي  أثناء محاكمته اليوم في محكمة “التخابر”، قائلًا: “سيظل جاسوس وقاتل.. وإلى جهنم وبئس المصير”.

وأضاف أحمد موسى خلال الحلقة الجديدة من برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية صدى البلد أن مرسي كان لديه مخطط لبيع الأراضي المصرية، وأنه قاتل وهو من تسبب في قتل الظابط محمد بدراوي.

وتوفى مساء اليوم الاثنين، محمد مرسي العياط، الرئيس الأسبق، أثناء حضوره في جلسة محاكمته في قضية اقتحام الحدود الشرقية والتخابر، حيث طلب “مرسي” الكلمة من القاضي فسمح له، وفي أعقاب رفع الجلسة، أصيب بنوبة إغماء وتوفى على إثرها.

لا ضغط ولا نبض وعيناه لا تستجيبان للضوء.. النائب العام يكشف تفاصيل وفاة مرسي (بيان)

وكان محمد مرسي، قد تحدث مع عائلته منذ أيام ولم يذكر لهم شيء عن وضعه الصحي، بحسب قناة العربية، والتي أكدت على أن عائلته ستلقي نظرة على جثمانه بعد انتهاء عمل فريق الطب الشرعي.

ماذا حدث في محاكمة التخابر اليوم؟

 

وأجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 اخرين من قيادات جماعة الاخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ “التخابر مع حماس” وإفشاء اسرار الدفاع عن البلاد لدولة اجنبية ومن يعملون لمصلحتها، لجلسة غدا الثلاثاء لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام ابو العلا وحسن السايس وحضور الياس إمام رئيس نيابة امن الدوله العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت محكمة النقض فى وقت سابق قد قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين وقررت إعادة المحكمة.

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء محاكمته في قضية التخابر

وفى ذات السياق كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت فى 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى، وأحمد عبد العاطى بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسى ومحمد بديع و16 أخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوى، وأسعد الشيخة.

“الأمر انتهي.. مات”.. اللحظات الأخيرة لوفاة محمد مرسى وماذا قال طبيب المحكمة عنه؟!

حيث كانت محكمة النقض قد أصدرت حكمها بإعادة محاكمة المتهمين الجديد بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي بمعاقبة كل من المتهمين محمد خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي السيد محمود عزت ومتولي صلاح الدين عبدالمقصود وعمار السيد البنا وأحمد رجب سليمان والحسن خيرت الشاطر وسندس شلبي وأبو بكر حمدي واحمد محمد الحكيم ورضا فهمي خليل ومحمد أسامة محمد العقيد وحسين القزاز وعماد الدين عطوة وإبراهيم فاروق الزيات بالإعدام شنقا.

عمرو أديب تعليقًا على وفاة محمد مرسي: لن نفعل كما يفعل الإخوان (صورة)

نشر الإعلامي عمرو أديب عبر حسابه الرسمي على موقع الرسائل القصيرة “تويتر” تدوينة تعليقاً علي وفاة الدكتور محمد مرسي العياط، رئيس الجمهورية الأسبق.

وقال أديب في التدوينة: “لن نشمت في وفاة محمد مرسي فنحن لا نفعل كما يفعل الإخوان المسلمين”.

17 يونيو.. إعلان خوض محمد مرسي الإعادة في انتخابات الرئاسة ووفاته أيضًا

عاجل.. تفريغ الكاميرات والتحفظ على الملف الطبي لمحمد مرسي وندب الطب الشرعي

 

تابع مواقعنا