الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة محمد مرسي قبل وفاته في المحكمة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 17/يونيو/2019 - 08:50 م

“الأمر انتهى.. مات”.. كلمات حسمت الأمر في وفاة محمد مرسي، إثر سقوطه مغشيًا عليه في قفص الاتهام، أثناء محاكمته في قضية التخابر واقتحام الحدود الشرقية.

اللحظات الأخيرة في حياة محمد مرسي.. كيف مات؟!

فبعدما طلب “مرسي” من المستشار محمد شيرين فهمي قاضي المحكمة، الحديث وسمح له،  ظل يردد أنه الرئيس الشرعي للبلاد، وأن القضية سياسية وهو ليس طرف فيها، ليقاطعه المستشار ويطالبه باحترام الجلسة والحديث في صلب القضية، بقوله: “اخفض صوتك”، وذلك حسبما أفاد شاهد عيان من الجلسة”.

لا ضغط ولا نبض وعيناه لا تستجيبان للضوء.. النائب العام يكشف تفاصيل وفاة مرسي (بيان)

وعلى الفور استجاب محمد مرسي، للقاضى وشكره وطلب من محاميه أن يتحدث هو بالنيابة عنه ويأتى لزيارته، وإبان ذلك فوجئ الحضور  بسقوطه مغشياً عليه، فاضطر القاضى لرفع الجلسة، كما أكد الشاهد لـ”القاهرة 24″، وطلب الطبيب للكشف عليه بشكل عاجل فى قفص الاتهام.

وبمجرد دخول الطبيب للقفص اكتشف توقف قلب المتهم عن النبض، ووفاته بشكل عاجل، قبل نقله إلى المستشفى، ليبلغ القاضي بالخبر قائلاً: “الأمر انتهي.. مات”.

“الأمر انتهي.. مات”.. اللحظات الأخيرة لوفاة محمد مرسى وماذا قال طبيب المحكمة عنه؟!

الأمر كان على مرأى ومسمع، من باقى المتهمين وقيادات الإخوان معه فى القضية والمحامين والحضور من وسائل الإعلام، كما أطلعنا شاهد العيان.

النائب العام يكشف تفاصيل ما حدث في جلسة “محكمة التخابر” ووفاة محمد مرسي

“لا ضغط ولا نبض وعيناه لا تستجيبان للضوء”، وهكذا قال طبيب المستشفى الذي تم نقل محمد مرسي له، فور وصوله للمستشفى بعد توقيع الكشف الطبي عليه، وهو ما أكده المستشار نبيل صادق، النائب العام في بيان مفصل له عن حالة الوفاة.

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء محاكمته في قضية التخابر

أوضح المستشار نبيل صادق في بيانه حول وفاة محمد مرسي، أنه عقب دفاع المتهمين الثاني والثالث في القضية، طلب المتوفي الكلمة فسمحت له المحكمة بذلك، وتحدث لخمسة دقائق وبعد انتهاء حديثة رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

وأشار، إلى أنه أثناء وجود المتهم محمد مرسى العياط وباقى المتهمين بداخل القفص سقط أرضاً مغشياً عليه، حيث تم نقله فوراً للمستشفى وتبين وفاته إلى رحمة الله تعالى، وأفاد التقرير الطبي المبدئي أن بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المتوفي محمد مرسى العياط، ووجد أنه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية.

عمرو أديب تعليقًا على وفاة محمد مرسي: لن نفعل كما يفعل الإخوان (صورة)

وأضاف التقرير، أنه حضر للمستشفى متوفياً فى تمام الساعة الرابعة وحمسين دقيقة مساء وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفي.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة، بنيابة أمن الدولة العليا، ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة لجثة المتوفي والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعة المحكمة، وقفص المتهمين، وسماع أقوال المتواجدين معه، في ذلك الوقت.

17 يونيو.. إعلان خوض مرسي الإعادة في انتخابات الرئاسة ووفاته أيضًا

كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفي، وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي لإعداد تقرير طب شرعي بأسباب الوفاة تمهيدا للتصريح بالدفن.

عاجل.. تفريغ الكاميرات والتحفظ على الملف الطبي لمحمد مرسي وندب الطب الشرعي

تابع مواقعنا