الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليست المرة الأولى.. أولياء الأمور يرصدون عدة أخطاء في امتحان الأحياء للثانوية العامة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 17/يونيو/2019 - 04:35 م

أعرب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة “التجريبية”، عن استيائهم الشديد من وجود عدد من الأخطاء في ترجمة امتحان الأحياء، مما أدى إلى اختلاف نماذج الإجابة، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى لوجود أخطاء في الامتحانات.

وعن ماهية تلك الأخطاء، أكد عدد من طلاب الثانوية العامة، على وجود أخطاء في ترجمة مثل السؤال رقم 8 من نموذج “د”، حيث أنه لم يتم تحديد إنها  “codons” برغم من وجودها فى العربي الكودونات وهو مايترتب علية اختلاف حل السؤال.

وأضاف الطلاب، أنه من ضمن الأخطاء، ترجمة كلمة “Pregnant woman”، وفي العربي المرأة عند الولادة، وهو ما ترتب عليه خطأ أيضًا واختلاف في الإجابة.

وتابع طلاب المدارس التجريبية واللغات، أن من ضمن  الأخطاء التي واجهتهم في الإجابة، ترجمه كلمة “sperm”، حيوان منوي إلى “Semen” وهو المني، مشيرين إلى ان تلك الترجمة إن كانت صحيحة فهي لم تمر عليهم خلال الشرح طوال العام الدراسي وهو ما وضعهم في مأزق.

حصاد امتحانات الثانوية العامة.. الديناميكا والفلسفة ترسم البهجة على وجوه الطلاب وتباين الأراء في الأحياء

ووسط انتظار من أولياء الأمور أمام اللجان، أدى طلاب الثانوية العامة جميع الشعب امتحان الأحياء و امتحان الديناميكا 2019 ومادة الفلسفة، صباح الاثنين، في مختلف أنحاء الجمهورية.

الفلسفة والديناميكا ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة وتباين حول الأحياء
الفلسفة والديناميكا ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة وتباين حول الأحياء

وانطلقت الامتحان في الموعد المحدد لها في التاسعة صباحًا، واستمر لمدة ساعتين بالنسبة لطلاب شعبة الرياضيات، حيث انتهى في تمام الحادية عشر، فيما استمرت لمدة ثلاثة ساعات بالنسبة لشعبة علمي علوم وشعبة الأدب.

الفلسفة والديناميكا ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة وتباين حول الأحياء
الفلسفة والديناميكا ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة وتباين حول الأحياء

وسادت حالة من الرضا على طلاب الشعبتين “الأدبي- وعلمي رياضة”، فيما أكد عددًا من طلاب علمي علوم أن امتحان الأحياء كانت تحتاج إلى وقت أكبر حيث أنها تعتمد على الفهم.

حسم جدال ترجمة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة

ولم يكن ذلك هو الخطأ الأول الذي يواجه طلاب الثانوية العامة، فبعد أن أنهى كنترول التصحيح أزمة الإجابة الصحيحة لإحدى جزئيات امتحان اللغة الإنجليزية الذي أداه طلاب الثانوية العامة الأربعاء الماضي، ظهر خطأ ثان فى نموذج إجابة الامتحان.

وتضمن النموذج إجابة تختلف عن إجابة الكتاب المدرسي وبحسب تأكيد أولياء الأمور فقد فشلوا في الوصول إلى إيمان يوسف، مستشارة اللغة الإنجليزية، لتصويب النموذج كما حدث مع الخطأ الآخر.

تابع مواقعنا