• بحث عن
  • أحمد سليمان: ثلاثي حراسة مرمى مصر في مستوى واحد.. وجنش يتفوق ذهنيًا

    محمد مصلوح

    يرى أحمد سليمان مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق أن ثلاثي حراسة الفراعنة في أمم إفريقيا على مستوى واحد.

    وقال سليمان في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد “لا توجد فروق بين الثلاثي أحمد الشناوي ومحمد الشناوي وجنش”.

    متابعًأ “الـ 3 حراس على مستوى عالي ولا أرى أن هناك فرق فني بينهما مثلما كان هناك فارق فني بين الحضري وعبد الواحد السيد”.

    وأستكمل سليمان “نفسيًا فإن جنش هو الأفضل لحراسة المرمى لأنه حقق نتائج أفضل مع فريقه، ينافس على الدوري وحقق الكونفدرالية، بينما أحمد الشناوي لم يشارك في عدد مباريات كثيرة بسبب إصابته في بداية الموسم، أما محمد الشناوي فودع مع فريقه دوري ابطال افريقيا”.

    مختتمًأ تصريحات “أما بالنسبة الأمور الفنية فإن الثلاثي في وجهة نظري على نفس المستوى”.

    تعرف على ترتيب قائدي منتخب مصر في الأمم الإفريقية.. صلاح في المرتبة السادسة

     

    ارتدى الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، شارة القيادة الدولية للمرة الأولى في تاريخه خلال مواجهة الفراعنة أمام غينيا الودية استعدادًا لنهائيات امم إفريقيا 2019.

    وتساءل الجميع عنأحقية صلاح في ارتداء الشارة خاصة أنه يوجد على أرض الملعب من هم أقدم منه.. القاهرة 24”  يرصد ترتيب أقدم اللاعبين في الفراعنة خلال نهائيات أمم إفريقيا 2019:

    أحمد المحمدي:

    قائد المنتخب الوطني وأقدم لاعب في صفوف الفراعنة، لعب أول مباراة دولية له في 2007 أمام منتخب كوت ديفوار وديًا في 22 أغسطس من نفس العام.
     
    وليد سليمان:
     
    ثاني أقدم اللاعبين في قائمة المنتخب الوطني خلال منافسات أمم إفريقيا 2019، وشارك في أول لقاء له أمام السعودية وديًا في 25 نوفمبر 2007.
     
    عبدالله السعيد:
     
    لعب أول مبارارة دولية له مع المنتخب الوطني في 14 يونيو 2008 أمام مالاوي في تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.
     
    أحمدعلي:
     
    يحتل أحمد علي مهاجم الفراعنة في أمم إفريقيا 2019 المرتبة الرابعة كأقدم اللاعبين في صفوف المنتخب الوطني. وشارك علي في أول مباراة دولية له أمام جمهورية الكونغو وديًا في 11 أغسطس 2010.
     
    محمد النني:
     
    جاء النني خامسًا في قائمة اللاعبين الأقدم في المنتخب الوطني خلال نهائيات أمم إفريقيا في مصر. ولعب النني أول مباراة دولية مع المنتخب الوطني أمام سيراليون في تنصفيات أمم إفريقيا في 3 سبتمبر 2011.
     
    محمد صلاح:
    محمد صلاح جاء في المرتبة السادسة، وشارك في أول مباراة له مع الفراعنة أمام سيراليون في تصفيات أمم إفريقيا في 3 سبتمبر 2011.
     
    أحمد حجازي:
     
    حجازي مدافع المنتخب الوطني يحتل المركز السابع ولعب أولى مبارياته الدولية أمام سيراليون في تصفيات أمم إفريقيا في 3 سبتمبر 2011.
     
     
    عمر جابر:
    أما عمر جابر لاعب الزمالك السابق وبيراميدز الحالي فيحتل المركز الثامن حيث لعب أمام سيراليون في تصفيات أمم إفريقيا في 3 سبتمبر 2011.
     
     
    أحمد الشناوي:
     
    وجاء أحمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني في المرتبة التاسعة وانضم للفراعنة في مباراة جنوب إفريقيا ولكنه لم يشارك وتواجد على مقاعد البدلاء. وشارك في أول مباراة دولية في مباراة النيجر خلال التصفيات في 8 أكتوبر 2011 وانتهى اللقاء بفوز الفراعنة 3/0.
     
     
    مروان محسن:
     
    واحتل مروان محسن المركز العاشر كأقدم لاعبي المنتخب في أمم إفريقيا 2019 بمصر. وشارك مروان في أولى مبارياته الدولية أمام سيراليون ف في تصفيات أمم إفريقيا في 3 سبتمبر 2011، وشارك خلالها في 75 دقيقة.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق