• بحث عن
  • “تعليمنا حياة”.. “التعليم” تطرح فيديو جديد لشرح تطبيق النظام المعدل للصف الأول الثانوي

    كتب: السيد موسى

    أعدت وزارة التربية والتعليم، فيديو يشرح النظام المعدل للمرحلة الثانوية، والذي تم تطبيقه بدءً من العام العام الدراسي الحالي 2018/ 2019، في الصف الأول الثانوي.

    وطرحت وزارة التعليم الفيديو، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت عنوان: “الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2018/2019”.

    وأرفقت الوزراة تعليقًا مع الفيديو، قال: “تطبيق النظام المعدل للصف الأول الثانوي، هو إحدى الخطوات الهامة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإصلاح العملية التعليمية في مصر”.

    وأضافت الوزارة، “تعرفوا على الخطوات التي تمت في العام الدراسي 2018/2019 وحتى الآن على أرض الواقع، من خلال هذا التقرير”، مدشنًة هاشتاج يحمل عنوان “عام التعليم، وتعليمنا حياة”.

    نتيجة الصف الأول الثانوي

    وعلى جانب آخر ينتظر الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة امتحانات العام الدراسي الحالي، والذي تمت أعمال التصحيح فيه داخل 256 مركز تصحيح امتحانات على مستوى المحافظات يتم بداخلها تصحيح 150 مليون سؤال.

    وكانت امتحانات الصف الأول الثانوي، بدأت يوم 19 مايو واستمرت حتى أول يونيو، وبلغ عدد الطلاب الممتحنين على مستوى الجمهورية 585,980 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوى.

    فيما انعقدت الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية ضمت طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية والتي ضمت طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق