الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أوبر” تكشف تفاصيل جديدة في صفقة الاستحواذ على “كريم”

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 12:55 م

قال المدير العام  لشركة “أوبر مصر”، أحمد حمودة، إن الشركة ملتزمة تماما أمام المستخدمين بقرارت الحكومة المصرية حول تنظيم عمليات النقل الجماعى بأنظمة التطبيقات الإلكترونية دون الدخول فى أى شبهة احتكار، مشيرا إلى أن صفقة الاستحواذ علي شركة كريم تتقدم في الاتجاه الصحيح مع تطمينات من أوبر للجهات الرقابية في مصر بتطبيق بنود القانون والالتزام بعدم ممارسة أي أنشطة احتكارية.

مشيرا في تصريحات لـ”القاهرة 24″ إلى أن أوبر تنوي احتفاظ كل شركة بعلامتها التجارية المنفصلة بعد إتمام صفقة الاستحواذ، حيث سيظل كل تطبيق يعمل بنفس آليته بدون تغيير أو اندماج.

وتتوافق تصريحات حمودة مع تصريحات أخيرة لـ”أنكور شاه” المدير المالي لشركة “كريم” لتطبيقات طلب سيارات الأجرة في الشرق الأوسط اليوم، مؤكدا خلالها بقاء شركتي أوبر وكريم ككيانين منفصلين حتى الربع الأول من 2020 على الأقل، وهو الموعد المتوقع لاستكمال صفقة استحواذ أوبر على منافستها، والتي بموجبها ستصبح كريم وحدة مملوكة بالكامل لأوبر، وتبلغ قيمة الصفقة 3.1 مليار دولار.

وقال “شاه” في مؤتمر مالي في دبي اليوم، إنه سيتم الإبقاء على العلامة التجارية لكريم وتطبيقها كما هما دون تغيير على الأقل في البداية.

مؤكدا أنه من الأفضل “للمنافسة” إبقاء العلامتين التجاريتين منفصلتين في السوق ذاتها.

تابع مواقعنا