الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقلال الصحافة: تقارير “هيومن رايتس” عن وفاة مرسي تحقق أهداف قوى الشر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 02:13 م

دعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها، إلى الرد على التقارير الصحفية والإعلامية التي تبثها القنوات المعادية للدولة، وتروج لها بعض المؤسسات المأجورة، التى تحقق أهداف قوى الشر تحت مزاعم الدفاع عن حقوق الإنسان.

وقال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن كثيرًا من وسائل الإعلام والمنظمات المشبوهة عربيًا ودوليًا، تسعى جاهدة لاستثمار الأحداث الداخلية، لتحقيق أهداف قوى الشر، التى تتربص بمصر، وتحاول إفشال جهود إعادة بناء الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار فى ربوعها.

وأكد “العدل” أن بعض المنظمات التى تدعى الدفاع عن حقوق الإنسان فى العالم، وفى مقدمتها منظمة «هيومن رايتس ووتش»، تعمل وفقا لأجندات سياسية، وأن تقاريرها، فى أغلبها، إعلانية بأجر، وتفتقد إلى المصداقية، وتخدم مصالح قوى المال والشر، بدليل تغاضيها عن استشهاد مئات المصريين، من أبناء الجيش والشرطة البواسل، جراء العمليات الإرهابية الخسيسة، على مدار سنوات مضت.

وطالب وسائل الإعلام، المحلية والإقليمية، بتبنى استراتيجية إعلامية، تقوم على أسس التأكيد على سيادة الدولة، وعدم السماح بالتدخل الخارجى فى شئونها، وتبصير الرأى العام الدولى، بحقيقة ما تروجه تلك الوسائل والمنظمات من أكاذيب، تعتمدها نهجا لمحاولات التدخل الخارجى فى الشئون الداخلية للدول.

تابع مواقعنا