الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجولة الأولي بـ كوبا أميركا.. “تخاذل” الأرجنتين و”اكتساح” البرازيل وأوروجواي وتشيلي

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 02:07 م

انتهت اليوم الثلاثاء الجولة الأولى من منافسات كوبا أمريكا 2019 والمقامة حاليًا على الأراضي البرازيلية في الفترة من 15 يونيو إلى 7 يوليو المقبل بمواجهة تشيلي واليابان.

وستنطلق أولى مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في الحادية عشرة والنصف مساء اليوم الثلاثاء بمواجهة بين بوليفيا وبيرو.

“القاهرة 24” تقدم كشف حساب للجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل:

ضربة البداية 

لم تحمل مباراة الافتتاح بالبطولة أي مفاجآت عقب فوز البرازيل على بوليفيا بنتيجة 3 – 0، قبل أن يتعادل فنزويلا وبيرو سلبيًا.

 فشل الأرجنتين

في المجموعة الثانية، فشل منتخب الأرجنتين في أولى مبارياته بالمجموعة الثانية، وتلقى الهزيمة على يد كولومبيا بهدفين دون رد بمشاركة نجمها الأول ليونيل ميسي.

وفي المباراة الثانية شهد ملعب الماركانا الشهير بالبرازيل عودة مثيرة لمنتخب قطر بطل آسيا 2019، وحول هزيمته أمام باراجواي بهدفين نظيفين إلى التعادل 2/2.

رباعية واحدة لا تكفي

في المجموعة الثالثة لم يجد منتخب الأوروجواي أي مقاومة من الأكوادور، ليضربه برباعية نظيفة بسهولة، وبنفس النتيجة سحق تشيلي منتخب اليابان ممثل آسيا في البطولة.

ترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الأولى كالتالي..

المجموعة الأولى:

البرازيل أول المجموعة بثلاث نقاط، ويليه بيرو وفنزويلا بنقطة واحدة لكل فريق، وبوليفيا آخر المجموعة دون نقاط.

المجموعة الثانية:

كولومبيا أول المجموعة بثلاث نقاط، ويليه باراجواي وقطر بنقطة لكل فريق، والأرجنتين آخر المجموعة دون نقاط.

المجموعة الثالثة:

تشيلي والأورجواي أول وثاني المجموعة بثلاث نقاط لكل فريق، ويأتي الإكوادور واليابان ثالث ورابع المجموعة دون نقاط.

كوبا أميركا| الأورجواي “الأكثر تتويجا”.. ومنتخبان فقط فشلا في الفوز باللقب

انطلقت النسخة 46 من فاعليات “كوبا أميركا” التي تستضيفها البرازيل بمشاركة 12 منتخبا، على أن تنتهي 7 يوليو المقبل، وحقق منتخب السامبا فوزا كبيرا على بوليفيا في المباراة الافتتاحية بثلاثية نظيفة.

“القاهرة 24” ترصد أبرز الأرقام عن “كوبا أميركا”:

أقيمت أول بطولة رسمية من «كوبا أمريكا» في العام 1916، وفازت بها أوروجواي، فيما حلت الأرجنتين في مركز الوصيف، وحصدت البرازيل المركز الثالث.

كوبا أميركا 2019 هي النسخة النهائية التي ستلعب في السنوات الفردية وبحضور 12فريقا, على أن تبدأ من عام 2020 في نفس توقيت بطولة أمم أوروبا بمشاركة  16 فريقا.

للمرة الأولى في تاريخ البطولة سيتم استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، وسبق لاتحاد كونمبيول الذي ينظم هذه البطولة، استخدام (فار) في منافسات أخرى بالقارة لكن على مستوى الأندية مثل كأس ليبرتادوريس وسود أمريكانا.

حل المنتخبان القطري والياباني ضيفان للبطولة في نسختها 46، وتمكن الفريقان من الوصول إلى نهائي كأس آسيا 2019 التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة التي فازت بها قطر، وستظهر قطر لأول مرة في كأس أميركا لتصبح أول دولة عربية تلعب في البطولة, في حين ستلعب اليابان للمرة الثانية ولأول مرة منذ عام 1999.

كوبا أميركا 2019
كوبا أميركا 2019

الأوروجواي أكثر منتخب تُوج بلقب كوبا أميركا برصيد 15مرة (أول لقب عام 1916 علي حساب الأرجنتين وآخر لقب عام 2011 على حساب باراغواي), يليها الأرجنتين برصيد 14 لقبا (أول لقب عام 1921 على حساب البرازيل وآخر لقب عام 1993 على حساب المكسيك), ثم البرازيل برصيد 8 ألقاب (أول لقب حققته عام 1919 وجاء على حساب الأوروجواي وآخر لقب عام 2007 وجاء على حساب الأرجنتين).

منتخبان فقط فشلا في الفوز بكوبا أميركا هما (الإكوادور وفنزويلا) وجاء عدد مشاركات الإكوادور في البطولة 24 مشاركة, وجاءت مشاركات فنزويلا 15 مرة.

الهداف التاريخي للبطولة البرازيلي زيزينيو والأرجنتيني نوربيرتو مينديز برصيد 17 هدفًا.

شاهد – أجمل 5 أهداف في بطولة كوبا أمريكا (فيديو)

شهدت بطولة كوبا أميركا البرازيل 2019 إثارة كبيرة منذ افتتاحية البطولة بين البرازيل وبوليفيا مرورا بمفاجأة خسارة الأرجنتين بثنائية أمام كولومبيا، وأيضا شهدت عددا من الأهداف المميزة حتي الآن.

“القاهرة 24” ترصد أجمل 5 أهداف في كوبا أميركا حتي الآن:

وتستضيف البرازيل نهائيات كوبا أمريكا في الفترة من 15 يونيو إلى 7 يوليو المقبل بمشاركة 12 منتخبا من ضمنها منتخبا اليابان وقطر من قارة آسيا.

1- هدف إيفرتون

سجل إيفرتون لاعب البرازيل هدفا عالميا أثناء مواجهة البرازيل وبوليفيا في المباراة الافتتاحية التي انتهت بفوز السامبا 3-0.

2- هدف مارتينيز

سجل مارتينيز لاعب كولومبيا هدفا رائعا في مرمي الأرجنتين في اللقاء الذي انتهي بفوز كولومبيا 2-0.

3- هدف المعز علي

سجل المعز علي لاعب قطر هدفا رائعا بالأمس في مرمي باراجوي في اللقاء الذي انتهي بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين.

 

4 – هدف كافاني

سجل إديسون كافاني مهاجم أوروجواي هدفا مقصيا رائعا في مرمي الإكوادور بالأمس في اللقاء الذي انتهي بفوز أوروجواي برباعية نظيفة.

5 – هدف لوديرو

سجل نيكولاس لوديرو لاعب أوروجواي هدفا رائعا أيضا في مرمي الإكوادور في اللقاء الذي انتهي بفوز أوروجواي 4-0.

تابع مواقعنا