الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تاريخ مواجهات مصر وزيمبابوي.. تفوق فرعوني وطوبة شهيرة

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 03:57 م

تنطلق نهائيات أمم إفريقيا 2019 بعد أيام معدودة خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل في مصر بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة. ويقع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى بجانب الثلاثي زيمبابوي والكونغو وأوغندا.

ويواجه الفراعنة نظيره الزيمبابوي مساء الجمعة المقبل في افتتاح البطولة الإفريقية على ملعب القاهرة الدولي.

 “القاهرة 24” تستعرض لكم تاريخ مواجهات المنتخبين وواقعة طوبة الشهيرة:

واجه المنتخب المصري نظيره زيمبابوي في 14 مواجهة رسمية وودية, وانتصر الفراعنة في 8 مواجهات ونجح زيمبابوي بالفوز في مباراتين فقط, وحسم التعادل 4 مواجهات.

كان من بين هذه المواجهات واقعة الطوبة الشهيرة في عام 1993 بتاريخ 28/2/1993، حيث واجه منتخب مصر زيمبابوي في التصفيات المؤهلة لكاس العالم، انتهي اللقاء بفوز منتخب مصر بنتيجة هدفين مقابل هدف ولكن بسبب (طوب ضالة) من المدرجات المصرية على رأس لوران بابيبتش مدرب زيمبابوي، قرر الاتحاد الإفريقي إعادة اللقاء.

وأقيم لقاء فاصلا في مدينة ليون الفرنسية بتاريخ 15/4/1993 وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي ثم حصدت زيمبابوي صدارة المجموعة، لتتأهل لمواجهة الكاميرون وغينيا في المرحلة الأخيرة، وتتأهل الكاميرون في النهاية وتحرم مصر من التأهل الثاني على التوالي للمونديال.

ومن بين هذه المواجهات مواجهة واحدة فقط في كأس الأمم الإفريقية عام 2004 وانتهي اللقاء بفوز مصر بهدفين مقابل هدف، وأحرز ثنائية المنتخب تامر عبدالحميد ومحمد بركات.

تابع مواقعنا