الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: عيون الكلاب تساعدها في استجداء الاهتمام من الآخرين

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 07:01 م

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الكلاب، قامت بتطوير عضلات حول عينيها، تستطيع من خلالها إظهار تعبيرات تجذب الإنسان إليها، كإبراز مشاعر انسانية كالحزن والفرح وغيرها.

وأكد باحثون صفة موجودة في الكلاب دون غيرها، حيث أنها تشد الانتباه بنظرات عيون توشك أن تتكلم، بشكل ما يشبه استمالة مشاعر البشر، حسب صحيفة “ميرور”.

وأضافت أن الكلاب لديها عضلة صغيرة في الوجه تستخدمها في النظر للإنسان بعيونها بنظرة تشبه “نظرة الطفل”  الذي يريد الاهتمام.

مفاجأة.. الكلاب تساعد في القضاء على السرطان

وتؤكد الدراسة إن تلك النظرات ساعدت الكلاب في تدشين روابط قوية مع البشر،  وذلك يثبت ما كشفته دراسة سابقة بأن هاك (تطورا) تشريحيا حول عيون الكلاب يساعدها على الوصول لتلك النظرة.

وتتمكن الكلاب بموجب ذلك من الوصول إلى ما يسميه الباحثون “تعبيرات حواجب مؤثرة”، وتتمكن أيضا من محاكاة البشر في تعبيرات التواصل بالأعين.

وتقول الدراسة، التي شاركت في تأليفها الباحثة جوليان كامينسكي في جامعة بورتسموث: “عندما تقوم الكلاب بتلك الحركة فإنها تثير رغبة قوية لدى البشر في الاهتمام بها”.

وأوضحت الدراسة أن الحركة العضلية تساعد الكلاب في أن تبدو عيونها أكثر اتساعا وأكثر شبها بعيون الأطفال، كما أنها تشبه حركة يقوم بها البشر للتعبير عن الحزن.

 

تابع مواقعنا