الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيس بوك” يعتزم إصدار عملة رقمية.. و”البيتكوين” يصل لأعلى مستوياته خلال عام (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 03:01 م

من جديد بدأت قيمة العملة الرقمية “بيتكوين” ترتفع ليصل إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عام، وذلك بعد إعلان فيس بوك أنها ستطلق عملتها الرقمية خلال هذا الشهر، وأوضح تقرير أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن هناك أنباء أن موظفي “الفيسبوك” سيتقاضون راتبهم بالعملة الجديدة.

وأشار التقرير إلى أن العملة الرقمية “بيتكوين” كانت قد شهدت انخفاضاً كبيراً بأكثير من 70% خلال عام 2018، لافتا إلى أن مؤسس فيسبوك، مارك زوكربرج، يسعى إلى إطلاق عملة مُشفرة مختلفة عن “بيتكوين” وسواها بحيث تكون مرتبطة بالعملات الحقيقية التي تصدرها البنوك المركزية لتكون أكثر استقراراً.

وتابع أن تكلفة مشروع فيسبوك الجديد تبلغ نحو مليار دولار، وسيتمكن مستخدموه – البالغ عددهم 2.5 مليار مستخدم، من تغيير الدولارات والعملات دولية أخرى إلى عملة مشفرة، وكان “زوكربرج” قد وجّه دعوة لأكثر من 10 شركات، منها شركة “فيزا” و”ماستر كارد” و”أوبر” وغيرهم، لدعم وإدارة مشروعه الجديد إضافة إلى استثمار كل منها 10 ملايين دولار في هذا المشروع.

ولفت التقرير إلى أن الخبراء يرون أن مشاركة الشركات الكبيرة مثل فيسبوك و  AT&T في مجال العملات الرقمية سيساعد على ارتفاعها، ويعطس درجة من الشرعية لصناعة تُوصف على أنها نشاط غير قانوني.

 

عاجل.. عطل مفاجئ في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”

وفي وقت سابق، واجه عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشكل مفاجيء مشكلة في رفع أي لينك على صفحتهم الشخصية.

حيث اشتكي العديد منهم في رفع الصور، أو أي “لينكات على صفحتهم الشخصية على “الفيس بوك”، دون أي أسباب ولم يصدر عن إدارة هذه المواقع حتى اللحظة أي تفسير.

وفي وقت سابق، عاد موقع التواصل الأشهر عبر الإنترنت “فيس بوك”، للعمل مرة أخرى، وذلك بعد تعطل دائم لعدة ساعات، ولم توضح الشركة المسئولة عن الموقع السبب الرئيسى وراء التوقف، إلا أنها اكتفت ببيان أكدت فيه أن التعطل ليس بسبب اختراق.

سبب العطل تناول الإعلامى شريف عامر، أزمة توقف موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، عن العمل، وكذلك بعض التطبيقات منها “انستجرام”، وكذلك تطبيق واتس آب، فيما اشتكى مستخدمو الموقع داخل مصر من انقطاع الخدمة.

وقال عامر، إن سبب تعطل الموقع الأشهر عبر الإنترنت “فيس بوك”، فيما أكدوا أن السبب كان انقطاع التيار الكهربائى بعدد من الدول الأوروبية، والمملكة المتحدة، والساحل الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية.

عاجل.. انقطاع الكهرباء بدول أوروبا والولايات المتحدة سبب تعطل “فيس بوك”

عطل في موقع “فيسبوك” بسبب حجب حسابات تشوش على الانتخابات الأمريكية

الشركة طلبت مساعدتهم.. ماذا فعل المصريون لحل أزمة تعطل “فيس بوك”؟

تابع مواقعنا