الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قمة بين الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسي فى العاصمة مينسك

القاهرة 24
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 05:13 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو فى العاصمة البيلاروسية مينسك اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يعرب عن خالص تقديره للرئيس البيلاروسي، مؤكدًا على أهمية تعزيز العلاقات على كافة الأصعدة بين البلدين.

وأضاف خلال كلمته في القمة المصرية الروسية أن هناك اتفاقًا تم بين الطرفين المصري والبيلاروسي على تعزيز العلاقات الاقتصادية ولإقامة العديد من المشروعات بين البلدين.

يأتي في أعقاب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس وزراء بيلاروسيا، سيرجي روماس، صباح الثلاثاء، في إطار الزيارة الرسمية لسيادته للعاصمة البيلاروسية مينسك.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أجرى مباحثات موسعة مع رئيس وزراء بيلاروسيا، حيث أعرب في مستهلها عن تقدير مصر لحفاوة الاستقبال البيلاروسي، مشيداً بعلاقات الصداقة المصرية البيلاروسية المتينة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، ومعرباً عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات البيلاروسية في مصر.

وأوضح المتحدث أن رئيس الوزراء البيلاروسي رحب بالرئيس والوفد المرافق له، معرباً عن تقدير بيلاروسيا لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازها بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الصديقين. كما أشاد رئيس وزراء بيلاروسيا بخطوات إصلاح الاقتصاد المصرى والمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها، مؤكداً حرص بلاده على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك.

تابع مواقعنا