الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“متجمعين”.. الأغنية الرسمية لكأس الأمم الإفريقية 2019 (فيديو وصور)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 09:48 م

قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية بعدة أيام المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الحالي وحتي 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخها منذ إنشائها .

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية عن الأغنية الرسمية للحدث الكبير تحت عنوان ”متجمعين” التي يقوم بغنائها كلا من المصري حكيم و المغني النيجيري فيمي كوتيه و المطربة الإيفوارية دوبيه .

وجاءت كلمات الأغنية  كالتالي :

لو 100 حاجة فرقتنا..الكورة جمعتنا..لعبناها في الشوارع والمدارس..جوة بيتنا..أفريقيا بيها مشهورة..وبتعشق كلمة كورة..بيبو وشحاتة.. دروجبا وإيتو..ومو صلاح في الصورة..متجمعين..على حلم كبير على حب وخير..متجمعين..متجمعين..بولادنا السُمر..العالم عارف إحنا مين..والإيد في الإيد مع بعض تملي مكملين..متجمعين..من كل بلاد إفريقيا شبابنا موجودين..متجمعين..وهدفنا واحد كلنا وعليه رايحين..نلعب مع بعض وفي الأخر كلنا فايزين..أفريقيا..أووو هوو..أفريقيا..أووو هوو.

https://www.youtube.com/watch?v=4y8f4YJjNxA

 

غدًا.. البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

تقام فى الثامنة مساء غداً الأربعاء البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخب لأول مرة فى تاريخ البطولة بنظامها الجديد ، و المقرر إقامتها باستاد القاهرة.

يشهد حفل الافتتاح مشاركة النجم المصري حكيم الذى قدم كبرى الاحتفالات العالمية، ومنها حفل توزيع جوائز نوبل كماغنى في أكبر المحافل الدولية ومنها مسرح  الأولمبيا بباريس والذي يطلق عليه مسرح العظماء وحاز علي لقب ” العالمي” لشعبيته الكبيرة  لدي شعوب القارات السبع وتقديمه دويتوهات غنائية مع كبار المطربين علاوة على حفلاته الغنائية المستمرة في كل القارات ومن المقرر أن يغنى خلال حفل الافتتاح باللغة العربية.

أما المطرب الثاني  فهو النيجيري” فيمي كوتيه” ويغني  باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غني في حفل افتتاح كأس العالم 2010  بمدينة جوهانسبرج و قد رشح لجائزة الجرامي 4 مرات فى حين جاءت المطربة الثالثة من كوت ديفوار وهى العالمية ” دوبيه” الحائزة علي جائزة جرامي سنة 2004 وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية .

و تحمل الأغنية اسم ” متجمعين ” من انتاج شركة سينرجي المملوكة لمجموعة  إعلام المصريين والتي يترأس مجلس إدارتها تامر مرسي .

من إنتاج تامر مرسي.. تعرف على تفاصيل أغنية افتتاح كأس الامم الإفريقية (صور)

 

نظرا لاستضافة مصر شعوب القارة خلال منافسات النسخة 32 من  كأس الأمم الأفريقية (caf 2019)، اتخذت مصر قرارا بأن يخرج هذا الحدث بشكل عالمي يجعل العالم ينتبه  إلي إمكانيات مصر وتم اختيار ثلاثي غنائي عالمي لتقديم اغنية (كاف 2019).

حكيم الذي قدم كبري الاحتفالات العالمية منها حفل توزيع جوائز نوبل وغني في أكبر المحافل الدولية ومنها مسرح  الأولمبيا بباريس والذي يطلق عليه مسرح العظماء وحاز على لقب ” العالمي” لشعبيته الكبيرة لدى شعوب القارات السبع لتقديمه دويتوهات غنائية مع كبار المطربين وحفلاته الغنائية المستمرة في كل القارات.

سيغني باللغة العربية والثاني  النيجيري” فيمي كوتيه” ويغني باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غني في حفل افتتاح كأس العالم 2010  بمدينة جوهانسبرج و قد رشح لجائزة الجرامي ٤ مرات والثالثة من كوت ديفوار المطربة العالمية “دوبيه” الحائزة على جائزة جرامي سنة ٢٠٠٤ وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية.

وتم اختيار الثلاثي لشهرتم الواسعة  كما أنهم يمثلون كل المناطق واللهجات بالقارة السمراء.

المفاجأة أن الاغنية صورها المخرج ياسر سامي و مدير التصوير وائل درويش بحضور الثلاثي في مناطق متنوعة وبتقنيات عالمية و ستكون مفاجأة للعالم عقب عرضها، الأغنية تحمل اسم “متجمعين”.

 

إنتاج شركة سينرجي المملوكة لمجموعة إعلام المصريين التي يترأس مجلس إدارتها   تامر مرسي، و تأليف محي، حوار وألحان شريف حمدان، وتوزيع طارق عبد الجابر، وقام بتسجيل الصوت، والمكساج المهندس أمير محروس والمنتج الفني لها فايز عزيز.

وتقول كلمات الأغنية: “لو 100 حاجة فرقتنا..الكورة جمعتنا..لعبناها في الشوارع والمدارس..جوة بيتنا..أفريقيا بيها مشهورة..وبتعشق كلمة كورة..بيبو وشحاتة.. دروجبا وإيتو..ومو صلاح في الصورة..متجمعين..على حلم كبير على حب وخير..متجمعين..متجمعين..بولادنا السُمر..العالم عارف إحنا مين..والإيد في الإيد مع بعض تملي مكملين..متجمعين..من كل بلاد أفريقيا شبابنا موجودين..متجمعين..وهدفنا واحد كلنا وعليه رايحين..نلعب مع بعض وفي الأخر كلنا فايزين..أفريقيا..أووو هوو..أفريقيا..أووو هوو”.

 

 

تابع مواقعنا