الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي تتوقع تراجع مبيعاتها من الهواتف الـذكية 40%

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 09:46 ص

توقع “رين شينجفي” مؤسس شركة الإلكترونيات الصينية  “هواوي تكنولوجيز” تراجع مبيعاتها الدولية من الهواتف الذكية بنسبة 40% خلال العام الحالي.

وذلك علي خلفية ما تعاني منه الشركة الصينية حاليا، بسبب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضعها على قائمة سوداء تفرض قيودا على تعاملات الشركات الأمريكية معها.

يأتي ذلك في حين يتوقع “رين” تراجع إيرادات الشركة بمقدار 30 مليار دولار خلال العامين المقبلين، بحسب وكلات.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد قررت فرض عقوبات على “هواوي” الصينية، بما في ذلك منع الشركات الأمريكية من التعامل معها بدون الحصول على إذن مسبق من وزارة التجارة الأمريكية وهو ما يعني أن “هواوي” لن تتمكن من الحصول على الكثير من احتياجاتها من شركات التكنولوجيا والإلكترونيات الأمريكية مثل “كوالكوم” و”إنتل” و”جوجل” و”مايكروسوفت”.

وتعتمد “هواوي” بدرجة كبيرة على الموردين الأمريكيين في إنتاج الكمبيوتر المحمول، حيث يعمل الكمبيوتر المحمول “ميتبوك إكس برو” بنظام التشغيل “ويندوز” المملوك لشركة “مايكروسوفت” ويستخدم رقائق من إنتاج “إنتل” الأمريكيتين.

وفي سياق آحر، أخطرت شركة Verizon الأمريكية للنقل، أنه يتعين عليها دفع رسوم الترخيص لأكثر من 230 من براءات اختراع شركة تصنيع معدات الاتصالات الصينية.

و في المجمل، تسعى شركة هواوي إلى الحصول على أكثر من مليار دولار من هذه البراءات.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في وقت سابق أن “فيريزون يجب أن تدفع” لحل مسألة ترخيص براءات الاختراع.

ويأتي النزاع وسط نزاع متزايد بين الصين والولايات المتحدة.

حيث أخطرت الشركات المعنية، بما في ذلك شركة Verizonالحكومة الأمريكية

واجتمع ممثلو هواوي و Verizon في نيويورك الأسبوع الماضي لمناقشة بعض براءات الاختراع محل النقاش وما إذا كانت Verizon تستخدم معدات من شركات أخرى قد تنتهك براءات الاختراع من هواوي .

ورفض المتحدث باسم فيريزون ريتش يونغ التعليق “بخصوص هذه المسألة المحددة لأنها مسألة قانونية محتملة.”

ومع ذلك، قال يونغ ، “هذه القضايا أكبر من مجرد فيريزون. بالنظر إلى السياق الجغرافي السياسي الأوسع ، فإن أي قضية تتعلق بشركة هواوي لها آثار على صناعتنا بأكملها. ”

تابع مواقعنا