أكثر المنتخبات تسجيلًا للأهداف في بطولات أمم إفريقيا.. مصر في الصدارة

عمرو عبد العزيز

ساعات قليلة وتنطلق بطولة الأمم الإفريقية “كان2019″، والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

ونظمت مصر بطولة الأمم الإفريقية بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بسحب تنظيم البطولة من دولة الكاميرون لعدم الجاهزية.

وتعتبر مصر من أكثر الدول الإفريقية نجاحًا في بطولة الأمم الإفريقية سواء بالفوز بلقبها أو تنظيمها أو التألق فيها من حيث الناحيتين الهجومية والدفاعية.

“القاهرة 24” يرصد لكم أكثر المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولة كأس الأمم الإفريقية:

مصر: يتصدر المنتخب المصري ترتيب المنتخبات الإفريقية الأكثر تسجيلًا للأهداف في بطولات كأس الأمم الإفريقية برصيد 159 هدفًا.

ساحل العاج: يحتل منتخب ساحل العاج المركز الثاني في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات كأس الأمم الإفريقية برصيد 131 هدفًا.

غانا: يحتل المنتخب الغاني المركز الثالث في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات الأمم الإفريقية برصيد 121 هدفًا.

الكاميرون: يحتل المنتخب الكاميروني المركز الرابع في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات الأمم الإفريقية برصيد 119 هدفًا.

نيجيريا: يحتل المنتخب النيجيري المركز الخامس في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات الأمم الإفريقية برصيد 111 هدفًا.

زامبيا: يحتل المنتخب الزامبي المركز السادس في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات الأمم الإفريقية برصيد 81 هدفًا.

تونس: يحتل المنتخب التونسي المركز السابع في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات الأمم الإفريقية برصيد 75 هدفًا.

الجزائر: يحتل المنتخب الجزائري المركز الثامن في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات الأمم الإفريقية برصيد 72 هدفًا.

الكونغو الديمقراطية: يحتل المنتخب الكونغولي المركز التاسع في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات الأمم الإفريقية برصيد 72 هدفًا.

المغرب: يحتل المنتخب المغربي المركز العاشر في ترتيب المنتخبات الإفريقية تسجيلًا للأهداف في بطولات الأمم الإفريقية برصيد 63 هدفًا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق