التحقيق مع إمام مسجد بقرية العدوة بعد أداء صلاة الغائب على محمد مرسي ومطالبته بالقصاص

كتب

علم “القاهرة 24” من مصادر مطلعة، أن وزارة الأوقاف ستفتح تحقيقًا حول استخدام المساجد بقرية العدوة في محافظة الشرقية، لصلاة الغائب على محمد مرسي، الذي وافته المنية، مساء الإثنين الماضي، داخل قاعة المحكمة أثناء نظر قضية اقتحام الحدود الشرقية.

وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن وزارة الأوقاف ستفتح تحقيقًا مع إمام مسجد قرية العدوة، بعدما قال إنه لن يتم تسلم العزاء في محمد مرسي، إلا بعد القصاص له، بحسب ما نقلته بعض التقارير الصحفية لمواقع أجنبية.

وأشارت المصادر، إلى أن دعوة القصاص هي دعوة مباشرة بالعنف وارتكاب أعمال تخريبية، خاصةً وأن محمد مرسي قد وافته المنية بصورة طبيعية داخل المحكمة، بعد أن سقط مغشيًا عليه داخل قفص الاتهام، عقب طلب الكلمة من القاضي، والانتهاء من أقواله.

وكانت تقارير صحفية أجنبية، أشارت إلى أن مساجد قرية العدوة مسقط رأس محمد مرسي، فتحت أبوابها لأداء صلاة الغائب على وفاته، وسط حضور من أهالي القرية والقرى المجاورة.

ونقلت التقارير عن الأمام الذي أم المصليين، قوله: “لن نأخذ العزاء في الرئيس محمد مرسي، حتى القصاص وأخذ حقه”، (بحسب موقع يورونيوز).

التليفزيون الإسرائيلي ينعي محمد مرسي من مدفنه وينتقد التغطية المصرية (صور)

وتوفى مساء الاثنين الماضي، محمد مرسي العياط، الرئيس الأسبق، أثناء حضوره في جلسة محاكمته في قضية اقتحام الحدود الشرقية والتخابر، حيث طلب “مرسي” الكلمة من القاضي فسمح له، وفي أعقاب رفع الجلسة، أصيب بنوبة إغماء وتوفى على إثرها.

لا ضغط ولا نبض وعيناه لا تستجيبان للضوء.. النائب العام يكشف تفاصيل وفاة مرسي (بيان)

وكان محمد مرسي، قد تحدث مع عائلته منذ أيام ولم يذكر لهم شيء عن وضعه الصحي، بحسب قناة العربية، والتي أكدت على أن عائلته ستلقي نظرة على جثمانه بعد انتهاء عمل فريق الطب الشرعي.

ماذا حدث في محاكمة التخابر اليوم؟

وأجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 اخرين من قيادات جماعة الاخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ “التخابر مع حماس” وإفشاء اسرار الدفاع عن البلاد لدولة اجنبية ومن يعملون لمصلحتها، لجلسة غدا الثلاثاء لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام ابو العلا وحسن السايس وحضور الياس إمام رئيس نيابة امن الدوله العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت محكمة النقض فى وقت سابق قد قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين وقررت إعادة المحكمة.

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء محاكمته في قضية التخابر

وفى ذات السياق كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت فى 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطى بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي ومحمد بديع و16 أخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوى، وأسعد الشيخة.

“الأمر انتهي.. مات”.. اللحظات الأخيرة لوفاة محمد مرسى وماذا قال طبيب المحكمة عنه؟!

حيث كانت محكمة النقض قد أصدرت حكمها بإعادة محاكمة المتهمين الجديد بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي بمعاقبة كل من المتهمين محمد خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي السيد محمود عزت ومتولي صلاح الدين عبدالمقصود وعمار السيد البنا وأحمد رجب سليمان والحسن خيرت الشاطر وسندس شلبي وأبو بكر حمدي واحمد محمد الحكيم ورضا فهمي خليل ومحمد أسامة محمد العقيد وحسين القزاز وعماد الدين عطوة وإبراهيم فاروق الزيات بالإعدام شنقا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق