الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلامي يكشف: عمليات التهريب تتم بمساعدة موظفين في المطار تسهل تمرير المسافرين بدون تصاريح

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 11:37 م

قال الإعلامي أسامة كمال، إن الرئيس السيسى يقدم جهد قوي وحقيقي في ملف الهجرة غير الشرعية، موضحا أن الرئيس يقوم بمباحثات مع زعماء العالم على مكافحة الهجرة غير الشرعية لكن في نفس الوقت يوجد أشياء مخزية تحت مسمع وبصر الجميع في قضية السفر للعمل بالخارج.

وقال كمال خلال تقديمه برنامج “مساء dmc” المذاع على فضائية “dmc”، إن هناك شركة إلحاق عمالة بالخارج موجودة في مصر، لكنها تقوم بتسهيل سفر المواطنين بطرق غير مشروعة، سواء بتزوير تصاريح العمل أو من خلال التمرير من المطار، دون أن يكونوا حاملين للأوراق، مشيرًا إلى أن تلك العمليات من اختصاصات الداخلية.

وأشار إلى أن شركة توظيف خارج مصر تتبعها شركة عمالة في مصر، تدعي أنها ستقوم بتسهيل عملية إلحاق العمالة بوظائف دون الحاجة لأوراق رسمية، إلا أنهم يفاجئوا بأنهم بعد السفر بطرق غير مشروعة يقعون في مشاكل وأنهم ضحايا للنصب.

وتابع: “الكارثة الكبيرة إن عملية التهريب بيكون فيها شريك جوا المطار بيمرر المواطنين بدون تصاريح عمل، وده كله بيتم من خلال مكالمة تليفون أول ما الشريك اللي جوا يكلم صاحب شركة إلحاق العمالة بإن الشباك فاضي، يروح مكلم الناس اللي عايز يمررهم تهريب إنهم يروحوا للشباك الفلاني”.

تابع مواقعنا