الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة: ريادة الأعمال تشهد دعمًا سياسيًا هائلاً من السيسي

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 03:08 م

قال عمرو أبو العزم، عضو مجلس إدارة المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، ورئيس المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن ريادة الأعمال تشهد دعمًا سياسيًا هائلاً من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزارات المعنية.

وأضاف في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الفترة الحالية تشهد إطلاق عدد كبير من المبادرات مثل مبادرات البنك المركزي، وتدشين عدد هائل من حضانات ومسرعات الأعمال بالإضافة إلى تأسيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح، أن المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال بدأ منذ عام 2008 لتوسعة قاعدة الشركاء المعنيين لتوسعة القطاع واشراك جهات أكبر لخدمة القطاع، والحصول على الفائدة الكاملة من الخبراء والمتخصصين.

وأشار  أبو العزم، إلى أن المؤتمر الحالي تم اسناد تنظيمه لمصر في اغسطس الماضي، لافتًا إلى أن الفترة الحالية هي أكثر الفترات في تاريخ مصر في تنامي الاقتصاد القائم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة سواء من حيث عدد الشركات التي يتم إنشائها سنويًا أو انتشار ووعي صناع القرار والمعنيين بمفهوم ريادة الأعمال.

أكد أبو العزم، على ضرورة ان يتبنى الشباب فكرة ريادة الأعمال نظرًا للحراك العالمي والدولي في مجال ريادة الأعمال، مشددًا على ضرورة الجمع بين الجهات المختلفة للتعاون فيما بينها للاستفادة من التوجه العالمي الحالي وتبؤ مكانة عالمية تليق بمصر في مجال المشرعات الشابة وريادة الأعمال.

وشدد، على ضرورة الاستفادة من خبرة المؤسسة الدولية ICSB  العالمية لفترة ال 65 سنة الماضية في دعم مفهوم الـSMEs وريادة الاعمال، مشيرًا إلى أن المؤتمر في دورته الحالية شهد تسجيل أكثر من 1500 عضو و200 رائد أعمال و55 منظمة للحضور

تابع مواقعنا