الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فك الحظر.. اشتراطات جديدة لتصدير البصل المصري إلى السعودية (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 07:50 م

أصدرت الإدارة المركزية للحجر الزراعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، منشورا حمل رقم (16) بتاريخ اليوم الأربعاء، بشأن استئناف تصدير البصل الطازج إلى المملكة العربية السعودية.

وحصل “القاهرة 24” على نسخة من المنشور الذي وضع شروطا جديدة للتصدير إلى المملكة العربية السعودية، بعد الإطلاع على قرار وزارة الزراعة والبيئة والمياه السعودية القاضي برفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد البصل من مصر.

وجاء بالمنشور، أنه تقرر السماج بتصدير البصل الطازج المصري إلى المملكة العربية السعودية باشتراطات جديدة، تمثلت في الالتزام بالفرز والتعيئة في محطات أو مراكز (مفارش) معتمدة طبقا لشروط الاعتماد الواردة بالمنشور الفني رقم (15) والذي يوضح الشروط اللازم توافرها في محطات ومراكز تعبئة البصل الطازج.

وشملت الاشتراطات، إرفاق شهادة تحليل متبقيات المبيدات الصادرة من المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات التابع لوزارة الزراعة مع كل شحنة مصدرة، على أن يتم سحب عينة ممثلة لكل 100 طن، أو كشورها من الشحنة المصدرة مع مراعاة تمثيل العينة المسحوبة للكمية المصدرة طبقا لقواعد سحب العينات، على أن يلتزم جميع مفتشي الحجر الزراعي الالتزام بتنفيذ ذلك بكل دقة.

تابع مواقعنا