الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد واقعة “بنت الشاطئ”.. “التعليم” تمنع توزيع بوكلت باللغة العربية لطلاب اللغات بالثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 19/يونيو/2019 - 08:58 م

علمت وزارة التربية والتعليم، أن رئيس لجنة بنت الشاطئ الإعدادية بدمياط، وزع بوكليت امتحان الأحياء باللغة العربية، على طلاب التجريبي واللغات، وذلك استجابة لمطالب الطلاب بالمخالفة للوائح والقوانين.

من جانبه أكد خالد عبدالحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن وزارة التربية والتعليم، أصدرت تعليمات مشددة، وجهتها على جميع مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية، ورؤساء لجان الامتحانات، تفيد أن الوزارة عممت عدم توزيع كراسة امتحان لأي مادة علمية أو رياضية باللغة العربية على طلاب التجريبى واللغات.

وأضاف عبدالحكم أنه لا يصح أن يستلم الطالب كراسة امتحان باللغة العربية، مشيرًا إلى أنه يحصل على شهادة تؤكد أنه درس المواد العلمية والرياضيات بالإنجليزى أو أى لغة أخرى غير العربية طبقا لمدرسته.

ليست المرة الأولى.. أولياء الأمور يرصدون عدة أخطاء في امتحان الأحياء للثانوية العامة (فيديو)

وكان أولياء أمور طلاب الثانوية العامة “التجريبية”، أعربوا عن استيائهم الشديد من وجود عدد من الأخطاء في ترجمة امتحان الأحياء، مما أدى إلى اختلاف نماذج الإجابة، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى لوجود أخطاء في الامتحانات.

وعن ماهية تلك الأخطاء، أكد عدد من طلاب الثانوية العامة، على وجود أخطاء في ترجمة مثل السؤال رقم 8 من نموذج “د”، حيث أنه لم يتم تحديد إنها  “codons” برغم من وجودها فى العربي الكودونات وهو مايترتب علية اختلاف حل السؤال.

وأضاف الطلاب، أنه من ضمن الأخطاء، ترجمة كلمة “Pregnant woman”، وفي العربي المرأة عند الولادة، وهو ما ترتب عليه خطأ أيضًا واختلاف في الإجابة.

وتابع طلاب المدارس التجريبية واللغات، أن من ضمن  الأخطاء التي واجهتهم في الإجابة، ترجمه كلمة “sperm”، حيوان منوي إلى “Semen” وهو المني، مشيرين إلى ان تلك الترجمة إن كانت صحيحة فهي لم تمر عليهم خلال الشرح طوال العام الدراسي وهو ما وضعهم في مأزق.

حصاد امتحانات الثانوية العامة.. الديناميكا والفلسفة ترسم البهجة على وجوه الطلاب وتباين الأراء في الأحياء

تابع مواقعنا